الكويت تمنع ذبح الإبل في عيد الأضحى بسبب كورونا – إرم نيوز‬‎

الكويت تمنع ذبح الإبل في عيد الأضحى بسبب كورونا

الكويت تمنع ذبح الإبل في عيد الأضحى بسبب كورونا

المصدر: إرم – قحطان العبوش

أعلنت الكويت، الخميس، منع ذبح الإبل في المسالخ خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بسبب مخاوف من انتشار فايروس ”كورونا“ الذي يُحتمل أن يكون مصدره الجمال.

وقالت بلدية الكويت إن ذبح الإبل في المسالخ خلال فترة عيد الأضحى المبارك ممنوع بصفة مؤقتة وحتى إشعار آخر حرصاً على صحة المواطنين والمقيمين.

وقال المدير العام للبلدية بالإنابة، أحمد المنفوحي، إن قرار الحظر يأتي بناء على التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية المتخصصة باللوائح الدولية في المنظمة بشأن الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى بفيروس ”كورونا“.

ويأتي القرار الكويتي بعد أيام من قرار مشابه أصدرته السعودية، ودعمته بفتوى دينية من المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، الذي دعا إلى التضحية بالبقر أو الغنم بدلاً من الجمال في عيد الأضحى.

و“كورونا“؛ فيروس شبيه بمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد ”سارس“، وظهر لأول مرة العام 2012 وانتشر في منطقة الشرق الأوسط فيما رصدت عدة حالات أخرى حول العالم.

ولم يتوصل العلماء حتى الآن على وجه الدقة إلى كيفية إصابة البشر بهذا الفيروس إلا أنه رصد في الخفافيش والإبل، ويقول كثير من الخبراء إن الإبل هي المصدر الحيواني الأكثر ترجيحاً الذي ينقل العدوى للبشر.

ولا يوجد حالياً أي علاج ناجع أو لقاح ضد المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي، ومن بين أعراضه السعال والحمى وضيق التنفس ويمكن أن يؤدي إلى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com