الجيش المصري يقتل 6 إرهابيين ويقبض على 22 شمال سيناء
الجيش المصري يقتل 6 إرهابيين ويقبض على 22 شمال سيناءالجيش المصري يقتل 6 إرهابيين ويقبض على 22 شمال سيناء

الجيش المصري يقتل 6 إرهابيين ويقبض على 22 شمال سيناء

القاهرة - أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير أن حصيلة اليوم العاشر لعملية "حق الشهيد" أسفرت عن قتل 6 من العناصر المسلحة أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة لاستهداف القوات، والقبض على 22 فرد مشتبه بهم اثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل هذه العناصر.

وبحسب ما اورده موقع التليفزيون المصري على الانترنت أمس الاربعاء، أسفرت العمليات عن تفجير 81 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك ،وتدمير واحراق 31 من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية .

وقال المتحدث انه بتفتيش 4 منازل يشتبه اختباء العناصر التكفيرية بها عثر بداخلها على خزان وقود يسع عدد 3 طن سولار ومخازن تعيينات ومهمات وقطع غيار للسيارات ، وتم تدمير 14 عربة أنواع مختلفة منهم عربة مفخخة فى منطقة نجع شبانة ، و حرق وتدمير 15 دراجة نارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات .

واضاف المتحدث انه تم اكتشاف وتدمير خندقين يتحصن بهما العناصر الإرهابية ، وضبط أحد العناصر الإرهابية عثر بحوزته على مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية ، وتم العثور على كمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وجهازتحديد المواقع والاتجاهات "جى بى اس" و 4 دوائر تفجير وجهاز كمبيوتر .

واشار المتحدث الى ان العناصر التخصصية التابعة للمهندسين العسكريين واصلت اجراءات تأمين الطرق ومحاور التحرك .

وقال المتحدث ان الاشتباكات مع العناصر الارهابية اسفرت عن"استشهاد جندى واحد".

يأتي ذلك استمراراً للعملية الشاملة " حق الشهيد " التي تخوضها قوات انفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين والشرطة بشمال سيناء من خلال مواجهات حاسمة للقضاء علي العناصر الاجرامية المسلحة والخارجين عن القانون بمناطق مكافحة النشاط الارهابي و تمشيط عدد من القري والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد .

و قامت عناصر الصاعقة البحرية باستخدام اللنشات السريعة لاحتلال خطوط المرور البحرى على أجناب منطقة العمليات لتامين المسرح البحرى والتعامل الفورى مع العناصر الإرهابية المتسللة بحراً ، كما قامت القوات الخاصة البحرية بمعارضة وتفتيش العائمات المشتبه بها والتأكد من خلوها من أى أسلحة أو مواد متفجرة قد تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com