استقالة حكومة محلب وتكليف وزير البترول بتشكيل حكومة جديدة
استقالة حكومة محلب وتكليف وزير البترول بتشكيل حكومة جديدةاستقالة حكومة محلب وتكليف وزير البترول بتشكيل حكومة جديدة

استقالة حكومة محلب وتكليف وزير البترول بتشكيل حكومة جديدة

القاهرة - ذكرت مصادر مصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلف وزير البترول والثروة المعدنية شريف إسماعيل، بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة بعد استقالة حكومة إبراهيم محلب اليوم السبت.

وكان الرئيس السيسي قد قبل استقالة حكومة محلب وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة، بحسب بيان للرئاسة المصرية صدر اليوم.

وجاء في البيان أن "رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وضع استقالة الحكومة تحت تصرف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث قبل السيسي استقالة الحكومة وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة."

وذكر البيان أن السيسي أشاد بجهود محلب وأعضاء حكومته في أداء مهامهم وما حققوه خلال فترة عصيبة من تاريخ الوطن".

وجاء إعلان استقالة الحكومة قبل ساعات من غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب التي طال انتظارها، وأعلن عن إجرائها على مرحلتين في (أكتوبر/ تشرين الأول) و(نوفمبر/ تشرين الثاني) المقبلين.

وأقيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، الأسبوع الماضي، وألقي القبض عليه في قضية فساد، فور تقديم استقالته.

وكانت وسائل إعلام محلية رجحت، عقب إلقاء القبض على هلال، أن تكشف الأجهزة الرقابية المصرية عن قضايا فساد في وزارات أخرى، لكن الحكومة قالت في بيان إنها تتعرض "لحملة مغرضة"، مشددة على أن قضية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لم تمس أحداً من الوزراء سوى وزير الزراعة السابق، وفقاً لرويترز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com