مقتل 48 إرهابيا وتفجير 22 عبوة ناسفة شمال سيناء – إرم نيوز‬‎

مقتل 48 إرهابيا وتفجير 22 عبوة ناسفة شمال سيناء

مقتل 48 إرهابيا وتفجير 22 عبوة ناسفة شمال سيناء

القاهرة- داهمت عناصر الجيش الثانى الميداني المصري، مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع تحت غطاء جوي من الهليكوبتر المسلح، عددا من البؤر الإرهابية بعد رصدها، حيث تم القضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي“فيس بوك“، اليوم الخميس، إن المداهمات أسفرت عن قتل 48 عنصرا إرهابيا مسلحا، وتفجير22 عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية لاستهداف أفراد القوات المسلحة على محاور التحرك.

وأشار المتحدث إلى أنه تم تدمير وإحراق 91 من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية ، وتدمير عربتين ربع نقل و33 دراجة نارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف عناصر القوات المصرية.

وأوضح أنه تم خلال عملية ”حق الشهيد“ فى يومها الرابع اكتشاف وتدمير فتحة نفق و (2) ملجأ يتحصن بها العناصر التكفيرية ، وتدمير3 مخازن للمؤن والمواد الغذائية والإدارية الخاصة بالإعاشة لهذه العناصر .

وأكد المتحدث أن عناصر القوات تواصل حاليا فرض طوق أمني محكم على مناطق العمليات لمنع تسلل أو هروب العناصر الإرهابية من وإلى هذه المناطق وتنظيم العديد من الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لضبط العناصر الإجرامية والمطلوبين والعناصر المشتبه بهم على المحاور الرئيسة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها.

وأشار المتحدث إلى أنه في إطار عملية “ حق الشهيد “ الشاملة في يومها الرابع استمرت عمليات التمشيط والمداهمة التي تنفذها المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة مدعومة بوحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية وبمعاونة عناصر من القوات الجوية والبحرية وعناصر حرس الحدود لإحكام السيطرة الكاملة على مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء والقضاء على البؤر الإرهابية بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com