إسرائيل تعيد فتح سفارتها في القاهرة – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تعيد فتح سفارتها في القاهرة

إسرائيل تعيد فتح سفارتها في القاهرة

القدس المحتلة- أعادت إسرائيل فتح سفارتها في القاهرة، بعد أربعة أعوام من الإغلاق، حسبما أعلن متحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تدوينة رسمية على ”فيس بوك“: ”وصلت اليوم إلى القاهرة بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد، من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة“.

وأضاف جندلمان ”شارك في المراسم نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية، والسفير الأمريكي لدى مصر، وموظفو السفارة الإسرائيلية في القاهرة برئاسة السفير حاييم كورين“.

وتابع ”بعد أن تم رفع العلم الإسرائيلي على مبنى السفارة والكلمات الترحيبية، تم كشف النقاب عن يافطة السفارة ورمز دولة إسرائيل، واختتمت المراسم بغناء النشيدين الوطنيين الإسرائيلي والمصري“.

ونقل عن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، قوله في مراسم إعادة فتح السفارة: ”نجحنا بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس السيسي، بصد التهديدات، ونحن نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار والازدهار بالمنطقة، ستكون مصر دائما أكبر وأهم دولة بالمنطقة، فلا عجب أن يسمونها في العالم العربي (أم الدنيا)“.

وجاءت هذه الخطوة الإسرائيلية، ردا على خطوة مصرية مماثلة، بعد أن عينت مصر أول سفير لها لدى إسرائيل، بداية العام الجاري، بعد أن سحبته عام 2012.

وكان الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، سحب السفير المصري لدى إسرائيل في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 بعد عدوان كبير شنته إسرائيل على قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com