حوار.. مدرب برشلونة: نستعد للأهلي المصري ”الطموح“.. وحققنا سباعية تفوقنا بها على ميسي

حوار.. مدرب برشلونة: نستعد للأهلي المصري ”الطموح“.. وحققنا سباعية تفوقنا بها على ميسي

مدريد.. خاص إرم ـ يستعد نادي برشلونة لكرة اليد للتوجه للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في منافسات مونديال اليد الذي توج به في نسخة 2014 حيث يفتتح حامل اللقب مشواره بمواجهة مع نادي الأهلي المصري في السابع من سبتمبر الجاري.

وخلال التحضيرات الأخيرة قبل إغلاق معسكره التدريبي وسفر الفريق الى العاصمة القطرية الدوحة القت إرم مدرب برشلونة لكرة اليد تشابي باسكوال وكابتن الفريق فيكتور توماس الذين تحدثا عن أحلامهما في مونديال اليد، وأولى المواجهات التي سيخوضونها امام نادي الأهلي المصري، وكذلك عن اللاعب النموذجيين الذي يمثلون بالنسبة لهم شخصية نادي برشلونه لكرة.

unnamed (2)

وأجمع كابتن برشلونة لكرة اليد ومدرب الفريق على أن المهاجم الأرجنتيني ميسي رغم شهرته الواسعة وأدائه الرائع، إلا انه لا يشكل بالنسبة لهما الخيار الأول عندما يختارون لاعبين كقدوة في مجال كرة القدم، مرت على تاريخ النادي الكاتلاني وتركت بصمتها فيه، بل تقفز إلى أذهانهم شخصيات مثل بويول، انييستا، وتشابي هرنانديس.

وقائد فريق برشلونة لكرة اليد ومدرب الفريق، كلاهما يحب كرة القدم، لكن كابتن الفريق لا يحب ضجة الملاعب وبينها ستاديو الكامب نو معقل الفريق، والبرنابيو معقل نادي ريال مدريد، ويفضل مشاهدة المباريات في البيت، حيث يمكنه أن يأكل ويتغزل بزوجته النرويجية الجميلة.

unnamed (3)

فيما يحب مدرب برشلونة لكرة اليد على مدى الـ 7 سنوات الماضية كرة القدم بشكل جنوني، ولكنه عندما كان صغيرا يدرس في الابتدائية لم يكن في مدرسته فريق كرة قدم، بل كان هنالك فريق لكرة اليد، وهو ما جعله ينضم للنادي كطفل ومنذ ذلك الحين وهو يمارس كرة اليد، كهاو وبعدها كمحترف، ولاحقا كعضو في الجهاز الفني لبرشلونة قبل 10 سنوات، قبل أن يصبح مدرب النادي الأول لكرة اليد في برشلونة، وصاحب إنجازات يفخر بها مركب ”البلاو – بلاو غرانا“ في برشلونة.

ومع ذلك لازال يحب كرة القدم.. وأكثر ما يكرهه في كرة القدم هو أنها تعتبر لمس الكرة باليد خطأ وتعاقب عليه.. وهو الذي يدرب أحسن فريق في أوروبا والعالم لكرة اليد.. حيث الكرة لا تخرج من أيدي اللاعبين.

unnamed (5)

والحوار مع المدرب باسكوال وقائد الفريق توماس هو حديث ذو شجون.. فهما رمزين مشهورين في إسبانيا وخارجها، ولكن ليس بدرجة إنييستا قائد الأثول غرانا ولا لويس إنريكي مدرب الفريق، رغم أنه عندما أبهر مدرب برشلونة لكرة القدم إنريكي العالم بتحقيقه ثلاثية الموسم الماضي بحصده لقب الليغا الإسبانية وكأس الملك والشامبيونزليغ، حصد نادي برشلونة لكرة اليد بقيادة تشابي باسكوال -بالتزامن- نفس الألقاب وأضاف إليها كأس سوبر غلوبي وكأس الليغا الكاتالانية وسوبر كوبا إسبانيا إضافة إلى كوبا سوبال، ليخرج النادي بسباعية نادرة التحقق وهزموا طوال الموسم مرة واحدة فقط. رغم أنهم خاضوا كل هذه المنافسات في توقيت متقارب، كما خاض بعض لاعبيهم كأس العالم لكرة اليد مع المنتخب الاسباني وبينهم قائد الفريق فيكتور توماس.

باسكوال قال: ”يجب أن تكون الجماهير الرياضية عادلة وأن تتعلم الأجيال الجديدة أن كرة القدم ليست الرياضة الوحيدة المهمة، بل هنالك رياضات أخرى ممتعة وجميلة ولها أبطالها الأسطوريين الذين يكافحون لتجسيد كل قيم الرياضة“.

وينصب اهتمام الفريق هذه الأيام على التحضير الجيد ودراسة النادي الأهلي المصري، الذي سيلتقونه في أول مواجهة للدفاع عن لقب السوبر غولبي في الدوحة.

unnamed (4)

ويعتقد فيكتور توماس قائد الفريق أن مواجهة النادي الأهلي ستكون قوية قائلا: ”نحن نستعد لها بكثير من الحماس عبر تدريبات شاقة وسنحاول الفوز، الأهلي ناد شاب وطموح ويحضر بشكل جيد، لكننا متعودون على خوض كل مباراة على أنها أهم مباراة في مشوارنا الرياضي، وهذا جزء من تفكير برشلونه بشكل عام“.

وإلى جانب معقل برشلونة وملعبها الشهير لكرة القدم ”الكامب نو“ يقع مركب ”البلاو – بلاو غرانا“ الذي يشكل المكان الأول للتدريب وتنظم لقاءات كرة اليد الرئيسية التي يخوضها فريق برشلونة لكرة اليد، في خطوة رمزية لاهتمام نادي برشلونة -أحد أغنى أندية أوروبا- بكل أنواع الرياضة وليس فقط كرة القدم.. لكن الجماهير الرياضية في اسبانيا لا تزال تجهل الكثير عن هذا النادي، وعن كرة اليد، حيث ياتي في مقدمة اهتمامات الجماهير الرياضية كرة القدم ومصارعة الثيران وكرة السلة قبل أن تاتي كرة اليد إلى جانب كرة قدم الصالة والكرة النسائية وبعدها يأتي الهوكي كسادس رياضة مهمة في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة