داخلية غزة تدعو مصر لفتح معبر رفح لسفر الحالات الإنسانية

داخلية غزة تدعو مصر لفتح معبر رفح لسفر الحالات الإنسانية

المصدر: غزة - إرم

كشفت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد الحالات الإنسانية التي تمكنت من السفر عبر معبر رفح خلال الأربعة أيام الماضية، بلغ قرابة 3000 حالة فقط من أصل عشرات آلاف الحالات التي تنتظر دورها في السفر بعد إغلاق المعبر مجدداً.

ودعت الوزارة مصر لفتح معبر رفح بشكل مستمر، لإتاحة الفرصة لأكثر من 17 ألف حالة إنسانية مسجلة لديها، تحتاج للسفر عبر معبر رفح الحدودي الواصل بين القطاع ومصر.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود في غزة أن 2579 مسافراً من أصحاب الحالات الإنسانية تمكنوا من السفر خلال الأيام الأربعة الماضية، في حين تم دخول 3278 عالقاً لدى الجانب المصري، وذكرت الهيئة أن السلطات المصرية أرجعت 148 مسافراً ومنعتهم من السفر دون إبداء الأسباب.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم، في بيان له، الجمعة، إن آلاف الحالات الإنسانية بحاجة ماسة للسفر عبر المعبر المغلق، مشيراً أن السلطات المصرية أغلقت، الليلة الماضية، المعبر عقب فتحه استثنائياً مدة الأربعة أيام الماضية.

ومن المقرر أن تعيد السلطات المصرية فتح معبر رفح مطلع (سبتمبر/أيلول) المقبل، لسفر حجاج قطاع غزة، إذ أعلن مدير الجانب الفلسطيني من المعبر خالد الشاعر، في تصريح سابق، أن السلطات المصرية أبلغت الجانب الفلسطيني بأنها ستفتح المعبر رسمياً، أيام السابع والثامن والتاسع من الشهر القادم أمام المسافرين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com