مصر.. إعدام 6 متهمين وضبط 44 إخوانياً – إرم نيوز‬‎

مصر.. إعدام 6 متهمين وضبط 44 إخوانياً

مصر.. إعدام 6 متهمين وضبط 44 إخوانياً

المصدر: القاهرة - وكالات

قضت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، غيابياً، بالإعدام شنقاً بحق 6 متهمين باقتحام مقر حزب سياسي وهو حزب ”غد الثورة“  في العام 2013،

ويعتبر الحكم أولياً وقابلاً للطعن أمام محكمة النقض، وأسندت النيابة إلى المحكومين اتهامات عديدة من بينها الشروع في القتل، واستعراض القوة، وحيازة أسلحة، والإخلال بالأمن العام.

وتعود أحداث اقتحام حزب ”غد الثورة“ إلى 23 مارس 2013، حين قامت مجموعة من الأشخاص الملثمين يحملون أسلحة نارية وبيضاء، باقتحام مقر الحزب واحتجاز عدد من أعضائه بمكتب رئيس الحزب، ثم قاموا بإشعال النيران بالمقر، وفروا هاربين.

في ذات الإطار، أعلنت وزارة الداخلية المصرية ضبط 44 عنصراً من تنظيم الإخوان والمتطرفين، في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، الأحد، إنه وفي إطار المتابعات الأمنية المكثفة، أسفرت جهود الأجهزة الأمنية، السبت، عن ضبط 24 من تلك العناصر، إضافة إلى ضبط 6 من أعضاء تلك اللجان بمحافظات (المنوفية ، كفرالشيخ ، دمياط ، البحيرة).

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت أيضاً من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط 14 من العناصر المتطرفة المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com