مصر تتجه نحو "الطوارئ" بعد انفجار القنصلية الإيطالية
مصر تتجه نحو "الطوارئ" بعد انفجار القنصلية الإيطاليةمصر تتجه نحو "الطوارئ" بعد انفجار القنصلية الإيطالية

مصر تتجه نحو "الطوارئ" بعد انفجار القنصلية الإيطالية

القاهرة - طالبت بعض الشخصيات المصرية بتطبيق قانون الطوارئ في البلاد، على خلفية حادث انفجار القنصلية الإيطالية وسط القاهرة، السبت، فيما اعتبر سياسي معارض أن التفجير حقق هدفه بخروج مثل هذه الدعوات، حتى يتسنى للنظام تنفيذ أحكام الإعدام".

ووقع انفجار ضخم أمام مبنى القنصلية الإيطالية، بشارع الجلاء بوسط القاهرة، في وقت مبكر صباح السبت، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، إن حصيلة الانفجار الأولية كانت قتيل و9 مصابين.

وقال مصطفى بكري رئيس تحرير صحيفة الأسبوع: "الانفجار الذي وقع أمام القنصلية الإيطالية دليل جديد على حاجتنا إلى إعلان الطوارئ، لمواجهة ما يجري ولتمكين السلطات الأمنية من الإمساك بزمام المبادرة".

وفي تغريدات على حسابه الشخصي بموقع تويتر، اتهم بكري الحكومة المصرية بالتردد في اعتماد قانون الطوارئ، أو حتى قانون مكافحة الإرهاب، بعد أن سعى البعض إلى ابتزازها"، وفق تعبيره.

وتابع: "نريد حكومة حرب يا سادة، حكومة تواجه بكل شراسة، ما حدث اليوم مؤشر خطير ورسالة لكافة البعثات الدبلوماسية بأن مصر غير آمنة، فلماذا الصمت وعدم التحرك في عدم إعلان حالة الطوارئ، لماذا تأخر إصدار قانون الإرهاب؟".

وأقرّت الحكومة المصرية، في 1 (يوليو/تموز) 2015، مشروع قانون لمكافحة الإرهاب، رفعته إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتصديق عليه، وذلك على خلفية أحداث عنف شهدتها البلاد مؤخراً.

ودعا الناشط السياسي، ممدوح حمزة، في تغريدة له على "تويتر" لدراسة تجارب المراقبة الشعبية للإبلاغ، ومراقبة المجاورة السكنية"، وحث المواطنين على مساعدة أجهزة الأمن وإبلاغهم عن أى شخص يرتابون فيه، وفقاً للأناضول.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، قد قامت بترجمة حيثيات الحكم بإعدام محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، وقيادات الإخوان في قضية "اقتحام السجون"، وأرسلتها لجميع دول العالم عبر سفاراتها في الخارج، وقالت الوزارة في بيانها، إن هذا يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها لتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com