السيسي يفاجئ جنوده في سيناء بالزي العسكري في زيارة تفقدية

السيسي يفاجئ جنوده في سيناء بالزي العسكري في زيارة تفقدية

سيناء – زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، بشكل مفاجئ شمال سيناء، برفقة الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة، بعد أيام قليلة من هجوم كبير شنه متشددون إسلاميون على مواقع للجيش، واندلاع اشتباكات ضارية بين الجانبين في المنطقة المضطربة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها، إن السيسي، الذي كان يرتدي الزي العسكري، تفقد مقر قيادة عناصر القوات المسلحة في شمال سيناء واستعراض أسلحة ضبطت مع المتشددين، فضلاً عن زيارة كمين للجيش وآخر للشرطة.

ونقل المتحدث العسكري في بيان على صفحته على فيسبوك عن السيسي قوله في كلمة ألقاها أمام عدد من الجنود إن الجيش المصرى يقوم بدور عظيم والتاريخ سيتوقف طويلاً لتسجيل ما قام به أبطال القوات المسلحة، مضيفاً: ”حتى الآن يتم العثور على جثث للعناصر الإرهابية ويتم دفنها جراء العملية الإرهابية الأخيرة“.

3 4 2 1 z s1

وقالت مصادر أمنية إن 12 شخصاً يشتبه في أنهم متشددون قتلوا في غارات جوية شنها الجيش المصري على عدد من المناطق جنوب مدينة الشيخ زويد في وقت مبكر من صباح السبت، في حين دمرت طائرات الجيش عدداً من مخازن الأسلحة والمتفجرات وأماكن اختباء المتشددين.

وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط نحو نصف طن من المتفجرات داخل نفق على الحدود بين مصر وقطاع غزة، كما عثرت القوات التي تمشط المنطقة، الجمعة، على رفات أربعة جنود و24 ممن يشتبه بأنهم متشددون قتلوا على ما يبدو في الاشتباكات السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة