مصر تعتزم تأسيس مناطق اقتصادية حرة جديدة في الصعيد
مصر تعتزم تأسيس مناطق اقتصادية حرة جديدة في الصعيدمصر تعتزم تأسيس مناطق اقتصادية حرة جديدة في الصعيد

مصر تعتزم تأسيس مناطق اقتصادية حرة جديدة في الصعيد

أعلنت الحكومة المصرية الإثنين، عزمها دراسة تأسيس عدة مناطق حرة جديدة فى صعيد مصر خلال "المؤتمر الاقتصادي للاستثمار في الصعيد" المقرر عقده في سبتمبر المقبل، وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية التى تساعد فى توفير فرص عمل للشباب، وخلق تنمية اقتصادية واجتماعية لهذه المناطق.

جاء ذلك خلال أجتماع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع وزراء التنمية المحلية، والقوى العاملة، والاستثمار، والداخلية، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بعقد مؤتمر للاستثمار فى صعيد مصر.

وخلال الاجتماع، قدم وزير الاستثمار عرضاً عن الخطوات التى اتخذتها الوزارة لتنظيم المؤتمر خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير الاستثمار إلى أنه تم اختيار مدينة الغردقة لاستضافة هذا المؤتمر الهام، نظراً لعدة اعتبارات، أهمها وجود أماكن مجهزة لإقامة مثل هذا الحدث الكبير، حيث توجد قاعة كبرى تسع لنحو ٢٠٠٠ مشارك، بأحد الفنادق، إضافة إلى ٣ فنادق كبرى مجاورة، لاستضافة الحضور، مشدداً على أننا نسعى لأن يكون تنظيم هذا المؤتمر فى نفس مستوى التنظيم والترتيبات الخاصة بمؤتمر شرم الشيخ الذى عقد في مارس الماضى.

وأوضح وزير الاستثمار أنه تم دعوة محافظي الصعيد والبحر الأحمر لزيارة المكان المخصص لعقد المؤتمر، ومناقشة الاستعدادات الخاصة بالتنظيم، وكذا استعراض فرص الاستثمار المتاحة فى كل محافظة، لطرحها خلال انعقاد المؤتمر الذى سيكون خلال الفترة من 11- 12 (سبتمبر/ أيلول) القادم.

وفى نهاية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة الاسراع فى تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير التنمية المحلية تضم وزراء الاستثمار والتجارة والصناعة، بالاضافة إلى الوزراء والمسئولين المعنيين، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بتنظيم "مؤتمر الاستثمار فى صعيد مصر"، لما له من أهمية بالغة، ودور فى عمليات التنمية الحقيقية بهذه المناطق، واستغلال الموارد والفرص المتاحة فى هذه المناطق لجذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com