مصر :" هيومان رايتس" كاذبة وتساند الإرهابيين
مصر :" هيومان رايتس" كاذبة وتساند الإرهابيينمصر :" هيومان رايتس" كاذبة وتساند الإرهابيين

مصر :" هيومان رايتس" كاذبة وتساند الإرهابيين

استنكر المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، التقرير الذي أصدرته منظمة هيومان رايتس ووتش حول مصر مؤخرا.

 و قال المتحدث الرسمي للوزارة، إن هذا التقرير مسيس ويفتقر لأبسط قواعد الدقة والموضوعية، مشيراً إلى أن هذا الأمر ليس بمستغرب أن يصدر عن منظمة ليس لديها مصداقية سواء بالنسبة للرأي العام المصري أو لدى العديد من دول العالم، بسبب ما دأبت عليه من ترويج للأكاذيب ومعلومات مغلوطة استناداً إلى مصادر غير موثقة وغير دقيقة.

وأوضح عبد العاطي أن التقارير غير الموضوعية التي دأبت المنظمة على إصدارها عن مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو، تؤكد أن هذه المنظمة تستهدف بشكل مباشر النيل من الشعب المصري وإرادته لتحقيق تطلعاته.

 ولفت بدر إلى أنه كلما تقدمت مصر وحققت إنجازات سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، تقوم المنظمة بدورها بترويج الأكاذيب لتستهدف استقرار البلاد والتشكيك في إرادة الشعب المصري، وذلك من خلال إصدارها لتقارير وبيانات مسيسة، وقيادة حملة ممنهجة ضد مصر مما يشير إلى أنها تعمل وفق أجندة تتناقض مع مصالح الشعب المصري.

وقالت الخارجية المصرية في بيان رسمي أصدرته أمس، "يتضح من تفاصيل التقرير، أن هذه المنظمة التي تدعي باطلاً دفاعها واحترامها لحقوق الإنسان باعتبارهما الهدف الأساسي من عملها، إنما تساند العمليات والممارسات الإرهابية وتدعم كذلك مرتكبي أعمال العنف والترويع، خاصة في ضوء صمت هذه المنظمة المريب إزاء العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين العزل الأبرياء ورجال الجيش والشرطة والقضاء".

و حملت المنظمة الدولية، النظام المصري الحالي، المسؤولية عن دفع الشباب للانخراط في العنف عبر توجيه رسائل سلبية تفيد أن صناديق الاقتراع لا تفيد بمصر.

وكانت مديرة المنظمة قالت بمناسبة إطلاقها للتقرير العالمي لعام 2015 عن الشرق الأوسط في تصريحات سابقة إن "ما يفعله النظام المصري ضد مواطنيه يدفع الشباب إلى الالتحاق بتنظيم داعش، وسياساته القمعية بغلق المجال أمام المنتمين إلى تيار الإسلام السياسي توجه رسالة كارثية، شبيهة بما تروّجه منظمات متشددة بينها (داعش) وتنظيم القاعدة، مفادها أن العنف هو الحل"، على حد قول المديرة الإقليمية للمنظمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com