إجلاء 5490 يمني على متن 32 رحلة جوية من القاهرة إلى السعودية

إجلاء 5490 يمني على متن 32 رحلة جوية من القاهرة إلى السعودية

القاهرة- قال ”صادق عبد العزيز“ مدير محطة الخطوط الجوية اليمنية، بمطار القاهرة الدولي، إن الشركة نقلت حتى أمس الإثنين 5490 يمنيًا على متن 32 رحلة جوية من القاهرة إلى السعودية، تمهيداً لعودتهم إلى بلادهم.

وأضاف ”عبد العزيز“ فى تصريحات له مساء الاثنين أن الشركة نظمت أمس رحلتين إلى السعودية أقلت على متنهما 290 يمنيًا من النازحين جراء العمليات العسكرية ليعودوا إلى بلادهم.

وأشار إلى أن الشركة بذلك تكون قد نقلت تقريبًا جميع اليمنيين الموجودين بالقاهرة، مؤكدًا أنه بمجرد أن يتوفر عدد من اليمنيين الراغبين فى العودة إلى اليمن ستنظم الشركة رحلات لهم بحسب أعدادهم.

وأوضح مدير محطة الخطوط اليمنية، بالمطار أن الخطوط اليمنية بدأت نقل اليمنيين من القاهرة برحلة واحدة يومية ثم زادت رحلاتها إلى رحلتين يوميًا، ثم 3 رحلات، واليوم قامت بتنظيم رحلتين نقلت على متنهما ما تبقى من اليمنيين.

وقال ”عبد العزيز“ إن رحلات الشركة تنطلق من مطار القاهرة الدولي إلى مطار ”بيشة“ بالمملكة العربية السعودية، ثم إلى مطار المكلا عاصمة محافظة حضرموت أو مطار صنعاء، وذلك بالتنسيق بين السلطات المختصة لإجلاء الرعايا اليمنيين من القاهرة، معربًا عن أمله في استئناف الشركة لتنظيم رحلاتها بشكل طبيعي بين القاهرة وصنعاء في القريب العاجل، وكذلك مع عواصم العالم كافة.

وكان ”خالد النعيمى“ مدير مكتب شركة الخطوط اليمنية قد أكد فى تصريحات سابقة أنه تقدم بطلب إلى سلطة الطيران المدني المصرية من أجل السماح للشركة باستئناف تنظيم رحلاتها بشكل طبيعي بين القاهرة وصنعاء في القريب العاجل، مشيرًا أنه المقرر أن يتم الرد خلال الأيام القليلة القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com