بورصة مصر تهبط لأدنى مستوياتها في أسبوعين

بورصة مصر تهبط لأدنى مستوياتها في أسبوعين

القاهرة – هبطت بورصة مصر في نهاية تداولاتها، الخميس، إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين مع تعرض أسهمها القيادية إلى عمليات في ظل غياب المحفزات، فيما تراجعت أغلب أسواق الخليج مع استمرار ضعف أسعار النفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 (يوليو/تموز) بنسبة 0.52% إلى 63.47 دولاراً للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 (يوليو/تموز) بنسبة 0.7% إلى 59.22 دولاراً للبرميل.

وانخفض مؤشر مصر الرئيسي بنسبة 1.4% إلى 8780.76 نقطة محققا أدنى مستوي له منذ منتصف (مايو/أيار) الماضي.

وقال محمد الأعصر، مدير إدارة البحوث الفنية لدى بنك الكويت الوطني في تصريحات صحفية: ”كانت هناك عمليات بيع على الأسهم القيادية مع افتقاد المستثمرين لمحفزات جديدة تدعم الأسهم على الصعود“، وأضاف الأعصر: ”أعتقد ان مبيعات المؤسسات العربية والأجنبية كانت أحد المحركات الرئيسية لهبوط السوق“.

وتوقع الأعصر أن تعاود الأسهم المصرية الصعود فى تداولات الأسبوع القادم، لاسيما مع ترقب المستثمرين لتفعيل آلية بيع الأسهم في اليوم التالي للشراء، مما سيعزز مستويات السيولة في السوق، وفقاً للأناضول.

وحددت الهيئة العامة للرقابة المالية،الخميس 11 (يونيو/حزيران) القادم، موعداً لبدء العمل بآلية التعامل على الأوراق المالية في اليوم التالي للشراء (T+1).

وهبطت أسهم مثل ”عامر جروب“ و“حديد عز“ و“جلوبال تيليكوم“ و“طلعت مصطفي“ و“المصرية للاتصالات“ و“التجاري الدولي“ و“سوديك“ بنسب بين 1.7% و 3.8% .

وحققت المؤسسات الأجنبية والعربية صافي بيعي بنحو 19 مليون و 13.7 مليون جنيه على الترتيب، قابلها عمليات شراء قوية للمؤسسات المحلية بلغ صافيها أكثر من 27.8 مليون جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com