السيسي يعلن من برلين إنشاء وزارتين جديدتين

السيسي يعلن من برلين إنشاء وزارتين جديدتين

المصدر: إرم - شوقي عصام

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في نهاية زيارته للعاصمة الألمانية برلين، عن إنشاء وزارتين جديدتين للمصريين في الخارج وللمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وقال السيسي، خلال لقاءه مع وفد الاعلاميين وأعضاء الجالية المصرية ببرلين، إن ”رسالتنا في مصر غير واصلة للخارج بشكل كامل وصحيح، وأن الألمان أيقنوا أنه بدون مصر لا يوجد استقرار في المنطقة“.

الرئيس المصري، قدم من هناك رسائل وصفت بـ“المصارحة“، منها أن مصر لا تستطيع ان تتقدم الا اذا تخلصنا من الدعم، وأنه لن يستطيع ارضاء جميع دول العالم، وأن الهدف الاستراتيجي أن نبقي أمة موحدة، وأن تظل كتلة ٣٠ يونيو موحده ، وقال :“ لدينا تجاوزات ونحتاج وقتا لعلاجها، ولكن كل يوم أوضاعنا تتحسن عن ذي قبل“.

وكانت أخر لقاءات السيسي مع القيادات الألمانية عبر زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني فولكر كاودر، الذي أكد على الدور الهام الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بصواب التوجهات المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ومؤكداً أن القيادة المصرية تسير وفقاً للاتجاه الصحيح.

بينما استعرض ”السيسي“ معه تطورات الأوضاع في مصر على الساحتين السياسية والاقتصادية، مؤكداً على أهمية دعم الجهود التي تبذلها الدولة لدفع عملية التنمية الشاملة، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في مصر، بما يصب في صالح استقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط، ومن ثم فإن مصر تتطلع لدعم أصدقائها، ومن بينهم ألمانيا، في المؤسسات الأوروبية لا سيما تلك المعنية بالتمويل وتنفيذ المشروعات، وفي مقدمتها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة