أحكام بالسجن المشدد بحق عناصر من إخوان مصر

أحكام بالسجن المشدد بحق عناصر من إخوان مصر

القاهرة – قضت محكمة مصرية بالسجن المشدد لفترة تمتد ما بين 3- 10 سنوات، بحق 51 فرداً من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في صعيد مصر، في وقت شهد تبرئة 3 من المتهمين في قضية أحداث الشغب والاشتباكات مع الشرطة بمدينة سوهاج.

وجاءت الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح حامد بواقع 10 سنوات بحق 42 متهماً، و 5 سنوات بحق 3 متهمين، و3 سنوات ضد 6 آخرين.

وترجع أحداث القضية إلى اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور في 14 (يناير/كانون الثاني) من العام 2014، عندما خرجت مسيرة بمنطقة الزهراء بمدينة سوهاج تدعو لمقاطعة الاستفتاء وتصدت لها قوات الشرطة بالقوة ووقعت اشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة العقيد أحمد أبو عايد مأمور قسم ثان مدينة سوهاج، وأمين شرطة من قوة القسم بطلقات نارية، وفقاً للأناضول.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الذين تم ضبطهم، وهم 27 من أصل 54 متهماً، تهماً تتعلق بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة هدفها تكدير السلم العام، والقتل والشروع في القتل والتخريب، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص، واستعمال العنف والقوة مع رجال الشرطة، ومقاومة السلطات، والخروج في مظاهرة بدون تصريح، وتكدير الأمن العام، وتعطيل وسائل المواصلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة