يسرا تنفي تحمل الدولة تكلفة مرافقة الفنانين للسيسي‎

يسرا تنفي تحمل الدولة تكلفة مرافقة الفنانين للسيسي‎

المصدر: القاهرة – من أميرة رشاد

تسافر النجمة يسرا، صباح الثلاثاء، إلى برلين، ضمن وفد من الفنانين المصريين يرافق الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته إلى ألمانيا، فيما تستعد للتحضير لمسلسل جديد بعد عرض الجزء الثاني من مسلسل ”سرايا عابدين“ بعيدا عن الموسم الرمضاني .

وتكشف يسرا لـ“إرم“ عن أسباب سفر وفد الفنانين المصريين إلى ألمانيا، وخروجها من المنافسة في الموسم الرمضاني، ورؤيتها لتكريمها في ختام مشروع ”نوافذ“ لنوادي السينما .

ما سبب زيارتك مع الوفد المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته لألمانيا ؟

لست الفنانة الوحيدة التي ستسافر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، فهناك وفد من الفنانين يضم العديد من رموز الإبداع المصري منهم المخرج خالد يوسف وعزت العلايلي ولبلبة وإلهام شاهين وهالة صدقي ومدحت صالح، والهدف من تواجدنا هو توصيل رسالة للحكومة الألمانية أن مصر بكافة طوائفها يساندون الرئيس السيسي في كافة خطواته الإصلاحية، وفي حربه على الإرهاب.

ومن الذي سيتحمل تكاليف سفر وفد الفنانين مصر الرئيس ؟

الدولة لن تتحمل أي مبالغ مالية، فالفنانين سيسافرون بمبادرة من غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع وعدد من القنوات الفضائية، كما أننا ما كنا نتأخر عن تحمل أي نفقات خاصة بالسفر لأننا مستعدين لدعم مصر ورئيسها في أي وقت .

هل ترين أن وجود فنانين مع الرئيس في زيارته سيكون مفيدا، خاصة أن الهدف من الزيارة دعم العلاقات الإقتصادية ؟

عندما تعلم وسائل الإعلام الألمانية أن جموع الفنانين والمبدعين المصريين يؤيدون الرئيس السيسي فإن ذلك سيكون ردا قويا على أكاذيب تقول بأن مصر تعيش حالة من كبت الحريات، فالفنانين والمبدعين في أي مجتمع هم أول المدافعين عن الحريات، فنحن سنرد عمليا على طيور الظلام الذين يريدون إشاعة الفوضى في مصر .

بعيدا عن السياسة، كيف ترين تكريمك في ختام الموسم الأول لمشروع ”نوافذ“ لنوادي السينما ؟

أنا سعيدة جدا بهذا التكريم، فرغم أنه تم تكريمي في العديد من المهرجانات السينمائية الكبيرة، إلا أن هذا التكريم له معنى مختلف لأنه من مشروع سينمائي يهتم بعرض الأفلام في الأقاليم لنشر الثقافة السينمائية في مختلف المحافظات المصرية، فأنا مهتمة بالمشروع نفسه لأنه من المفترض أن يكون هناك إهتمام أكبر بالمحافظات بدلا من التركيز على العاصمة فقط .

كيف ترين عرض الجزء الثاني من مسلسل ”سرايا عابدين“ أسبوعيا وبعيدا عن الموسم الرمضاني ؟

توقيت وأسلوب عرض أي مسلسل يخضع للجهة المنتجة، والمسلسل حقق إنتشارا كبيرا عند عرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي، والجهة المنتجة وجدت أنه من الأفضل عرض بعيدا عن رمضان، وأنا أرحب بخلق مواسم جديدة لأنه ليس من المعقول أن تعرض المسلسلات الجديدة في شهر رمضان فقط .

لماذا لم تشاركي في الموسم الرمضاني ؟

قررت الاكتفاء هذا العام بتصوير مسلسل ”سرايا عابدين“، ووجدت أن الغياب عن الموسم الرمضاني هذا العام فرصة لالتقاط الأنفاس، وسأبدأ بعد عيد الفطر التحضير لعمل درامي جديد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com