السيسي يجدد التزام مصر بأمن الخليج خلال لقائه الجبير

السيسي يجدد التزام مصر بأمن الخليج خلال لقائه الجبير

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، بحضور كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري، والسفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان.

ونقل وزير الخارجية السعودي للسيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً له على وحدة المصير وقوة العلاقات بين البلدين، وضرورة تعزيز التعاون المشترك، الذي من شأنه أن يكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة، بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن في المنطقة،  بحسب بيان للرئاسة المصرية.

و أكد ”السيسي“ على أهمية القوة العربية المشتركة لتحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مؤكداً أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.

وأكّد السيسي حرص مصر على أمن منطقة الخليج العربي، الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مشدداً على ضرورة تعزيز التكاتف العربي في المرحلة الراهنة، كما شدد خلال الاجتماع على أن دعم التضامن يوفر حماية للدول العربية من الأخطار التي تهددها، ويتصدى لأية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية.

كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع الإقليمية في المنطقة، لاسيما في كل من سوريا واليمن وليبيا، حيث توافقت الرؤى بين الجانبين حول أهمية التوصل لحلولٍ سياسية للأزمات، توقف نزيف الدماء وتحافظ على السلامة الإقليمية لتلك الدول ووحدة ترابها ومؤسساتها الوطنية، بحسب الأناضول.

وأكد السيسي على أهمية القوة العربية المشتركة، من أجل تحقيق هذه الأهداف والحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها، مؤكداً أن هذه القوة ليست موجهة ضد أي طرف، وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com