وفدان اقتصاديان إيطالي و روسي يصلان مصر

وفدان اقتصاديان إيطالي و روسي يصلان مصر

القاهرة – استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء الأحد، وفدين اقتصاديين رفيعي المستوى من روسيا وإيطاليا فى زيارة للقاهرة تستغرق يومين؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر.

وأفادت مصادر ملاحية بالمطار بأن المطار استقبل، مساء الأحد، دينيز مانترانوف، وزير التجارة والصناعة الروسي، على رأس وفد روسي رفيع المستوى فى زيارة تستغرق يومين لحضور اجتماعات مجلس الأعمال المصري الروسي ولقاء عدد من المسؤولين لدعم التعاون بين الجانين.

وبحسب ذات المصدر، وصل، مساء الأحد، كارلو كاليندا، نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، على رأس بعثة اقتصادية إيطالية رفيعة المستوى فى زيارة تستغرق يومين لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح المصدر أنه كان فى استقبالها بالمطار أعضاء السفارة الروسية والإيطالية ومندوب عن الاتحاد العام للغرف التجارية.

وبحسب مصادر اقتصادية كانت فى استقبال الوفد الروسي بالمطار فإنه من المقرر أن يتم تنظيم مؤتمر اليوم الإثنين وغدًا يتضمن 12 جلسة لبحث سبل التعاون مع الوفد الروسي والذي يضم عددًا من رؤساء كبرى الشركات الروسية فى مجالات الكهرباء والغاز والبترول والتعدين والصناعات الهندسية والمعدنية والدوائية والسيارات والصناعات الثقيلة و فى مجالات الطيران والسفن والنقل والسكك الحديدية والطرق والبناء والتشييد والصوامع.

كما يعقد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري، منير فخري عبد النور، اليوم الإثنين، لقاءً موسعًا مع وفد الشركات الروسية برئاسة وزير الصناعة والتجارة الروسي، بمشاركة أعضاء الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات إلى جانب عدد من رؤساء الشركات المصرية المعنية بالسوق الروسي، بحسب ذات المصادر.

وبحسب تصريحات صحفية للسفير المصري في روما، عمرو حلمى، فإن وفدًا إيطاليًا يضم مجموعة من رؤساء عدد من الشركات والمنظمات المالية الإيطالية يزور القاهرة بهدف البناء على النجاح الذى تحقق من زيارة البعثة الاقتصادية الإيطالية التى سبق لها زيارة مصر فى فبراير/شباط الماضى وكذلك ما أعلنته دوائر الأعمال الإيطالية من استثمارات جديدة فى مصر خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى في مارس/آذار الماضي.

وأشار السفير إلى أن البعثة الإيطالية ستركز خلال اجتماعاتها مع كبار المسؤولين المصريين على مجموعة من القضايا الاقتصادية الحيوية منها تسيير خط ملاحى دائم بين مصر وإيطاليا، فضلاً عن متابعة تنفيذ مجموعة من المشروعات المتعلقة بقطاع النقل والموصلات والبترول والغاز والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com