أحمد بدير: تحمست لـ“دنيا جديدة“ بمجرد قراءة السيناريو

أحمد بدير: تحمست لـ“دنيا جديدة“ بمجرد قراءة السيناريو

المصدر: القاهرة - من أميرة رشاد

يواصل الفنان أحمد بدير تصوير مشاهده في مسلسلي ”أستاذ ورئيس قسم“  و“دنيا جديدة“ اللذين سيتم عرضهما في شهر رمضان المقبل، فيما ينتظر عرض أحدث أفلامه الليلة الكبيرة“ .

ويكشف أحمد بدير لـ“إرم“ تفاصيل تجاربه الفنية الجديدة، وطبيعة الشخصيات التي سيقدمها على الشاشة، وأسباب عودته للمسرح رغم انشغاله في السينما والتليفزيون.

ماذا عن تجربتك في مسلسل ”أستاذ ورئيس قسم“ ؟

أنا سعيد جدا بهذه التجربة لأنها تجمعني بصديقي الفنان الكبير عادل إمام، فنحن لم نتعاون كثيرا رغم الصداقة التي تجمعني به، والتجارب التي جمعتني به كانت على شاشة السينما وحققت نجاحا كبيرا مثل ”عنتر شايل سيفه“ و“على باب الوزير“، وفي مسلسل ”أستاذ ورئيس قسم“ يحدث بيني وبينه العديد من المواقف الكوميدية.

وما هي طبيعة الشخصية التي تقدمها في المسلسل ؟

أجسد شخصية أستاذ جامعي يحدث بينه وبين الفنان عادل إمام خلافا في الأفكار، ويتحول هذا الخلاف إلى نوع من الصراع، ولا أريد الكشف عن تفاصيل هذا الصراع حتى يكون العمل مفاجأة للجمهور عند عرضه في شهر رمضان .

ما سبب حماسك لتجربتك في مسلسل ”دنيا جديدة“ ؟

تحمست للمسلسل منذ قرأت السيناريو الذي كتبه المؤلف مصطفى إبراهيم لأنه يتناول موضوعا مهما وهو محاولة البعض إستخدام الدين لتحقيق مكاسب على المستوى السياسي، خاصة أن موضوع المسلسل يعبر عن الواقع الذي عاشته مصر بعد 25 يناير 2011 ومحاولة بعض التيارات الدينية وعلى رأسها جماعة الإخوان الإستيلاء على السلطة تحت ستار الدين، والمسلسل إخراج عصام شعبان ويشارك في بطولته حسن يوسف ومحمد نجاتي وسامح الصريطي ونرمين ماهر .

ماذا عن ملامح الشخصية التي ستجسدها في حلقات المسلسل ؟

أجسد شخصية رجل يسعى لاستخدام الدين في خدمة مصالحه السياسية ويدخل في صراع مع أحد أقاربه الذي يمثل نموذج للاعتدال الديني ويقوم بدوره الفنان حسن يوسف .

متى سيتم عرض فيلمك الجديد ”الليلة الكبيرة“ ؟

الفيلم سيعرض في موسم عيد الفطر، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، وسبق أن تعاونت معهما في فيلمي ”كباريه“ و“ساعة ونص“ وحقق كلا الفيلمين نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا، وأحداث الفيلم تدور في يوم واحد أثناء الليلة الكبيرة لأحد الموالد .

هل تتوقع أن يحقق ”الليلة الكبيرة“ نفس نجاح ”كباريه“ و“ساعة ونص“ ؟

أعتقد أن الفيلم سيخرج بمستوى متميز، خاصة أنه ينتمي لنوعية الإنتاج الضخم ويضم عددا كبيرا من النجوم من مختلف الأجيال منهم سميحة أيوب ونيللي كريم وزينة وسمية الخشاب ووفاء عامر وصفية العمري وأحمد رزق وياسر جلال ووائل نور .

هل توقف عرض مسرحيتك الجديدة ”غيبوبة“ ؟

المسرحية تم عرضها في الإسكندرية وطنطا والمحلة وحققت نجاحا كبيرا، وسنستأنف عرضها مرة أخرى خلال الفترة المقبلة في القاهرة .

وما الذي دفعك للعودة للمسرح رغم إنشغالك بأكثر من عمل فني ؟

العمل في المسرح يحقق لي متعة كبيرة، وعندما أجد فرصة لتقديم عرض مسرحي متميز لا يمكن أن أرفضه، وهو ما وجدته في عرض ”غيبوبة“ الذي كتبه المؤلف محمود الطوخي وأخرجه شادي سرور، ويشارك في بطولته محمد الصاوي وياسمين جمال وأحمد الدمرداش، كما أن العرض بالنسبة لي يكتسب أهمية كبيرة لأنه يرصد الفترة التي تولى فيها جماعة الإخوان الحكم وكيف ثار الشعب ضدهم في 30 يونيو .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com