مصر.. محكمة تأمر بضبط وحبس 6 متهمين بـ“إهانة القضاة“

مصر.. محكمة تأمر بضبط وحبس 6 متهمين بـ“إهانة القضاة“

القاهرة ـ أمرت محكمة مصرية اليوم السبت، بضبط المتهمين الهاربين على ذمة قضية ”إهانة القضاة“، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، الذين لم يحضروا أولى جلسات المحاكمة بشخوصهم أو بتوكيل لمحامين عنهم، وتأجيلها إلى جلسة 27 يوليو / تموز المقبل.

ونقلت وكالة ”الأناضول“، عن مصدر قانوني قوله، إن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة القاضي أحمد عبد الوهاب، أمر بضبط وإحضار المتهمين، الذين لم يحضروا أولى جلسات المحاكمة في قضية ”إهانة القضاء“ بشخوصهم أو بتوكيل لمحامين عنهم وهم: أحمد حسن الشرقاوي صحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط (الحكومية المصرية) وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، ووجدي غنيم الداعية الإسلامي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، ومحمد محسوب وزير شؤون المجالس النيابية إبان حكم مرسي، وممدوح إسماعيل المحامي البرلماني السابق، وجميعهم خارج البلاد.

بينما صدر أمر ضبط وإحضار لمتهم وحيد داخل مصر، هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي الإعلامي والشاعر ومؤسس بيان القاهرة الداعي إلى توحيد قوى الثورة.

من جانبه، قال خالد علي، محامي عدد من المتهمين في القضية، إن ”قرار الحبس لا يشمل إلا المتهمين الهاربين خارج مصر“، وتابع ”أما المتهمين المتواجدين داخل مصر، فيكفي أن يوكلوا محام عنهم“.

ويحاكم مرسي، و24 أخرين في إهانة القضاة، بعد أن وجهت إليهم المحكمة اتهامات بأنهم ”أعربوا عن رأيهم الشخصي في مواقف متفرقة على نحو يحمل إهانة للسلطة القضائية ورجالها وتطاولاً عليها، ومحاولات بعضهم التدخل في سير العدالة وشؤونها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com