ضبط 138 طن سلع فاسدة في مصر

ضبط 138 طن سلع فاسدة في مصر

المصدر: القاهرة- من رضا داود

أسفرت الحملات التي قام بها مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين المصرية على الأسواق خلال الشهر الجاري عن ضبط 88 طن من المنتجات الغذائية و200 ألف عبوة من العصائر المختلفة منتهية الصلاحية و50 طن و343 ألف قطعة من المنتجات غير الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وبلغت عدد القضايا 271 قضية.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي أن السلع الغذائية التي تم ضبطها تشمل الحوم ومنتجاتها والألبان ومشتقاته والأسماك وملح طعام والأرز والسكر وزيت طعام وزبدة وتونة ودواجن ومكرونات ودقيق وعطارة وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي وتم مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

وقال إن السلع غير الغذائية تتضمن مستحضرات تجميل ومستلزمات طبية وقطع غيار سيارات وموتوسيكلات ومنتجات جلدية ومستلزمات كهربائية وأقمشة وخيوط ومستلزمات ديكور وغيرها.

وأكد استمرار الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين في تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن وتشديد الرقابة على تداول السلع المدعمة خاصة الاستراتيجية ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع