مصر.. تعديل وزاري وشيك يطال 6 حقائب – إرم نيوز‬‎

مصر.. تعديل وزاري وشيك يطال 6 حقائب

مصر.. تعديل وزاري وشيك يطال 6 حقائب

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

قال مصدر مسؤول، في مجلس الوزراء المصري، إن رئيس الحكومة إبراهيم محلب، يعتزم إجراء تعديل في حكومته يشمل 6 وزارات، مشيرًا إلى أن هذا التعديل سيكون خلال أيام.

وقال المصدر لـ“إرم“، إن هذا التغيير يأتي في إطار تنسيق كامل بين أجهزة الدولة، سواء كانت رئاسة الجمهورية، والأجهزة السيادية من جهة، ورئاسة الجمهورية من جهة أخرى، فيما يتعلق بمراقبة أداء الوزراء، وقدرتهم على مواجهة الأزمات وحل المشاكل الجماهيرية.

 وأوضح أن التعديلات ستشمل، إعفاء وزير الكهرباء الحالي، د. محمد شاكر من منصبه، وذلك لعدم تنفيذ الإجراءات المطلوبة والمهام المكلف بها، في ظل أخونة الوزارة وعدم التعامل مع ذلك من جهة، ومن جهة أخرى قدوم شهر الصيف دون الوقوف على حلول حقيقية تتعلق بالتعامل مع أزمة الانقطاع الكهربائي المتكرر.

وأشار المصدر إلى أن التعديلات ستشمل أيضا وزارتي البترول، والثقافة، موضحًا أن هناك متابعة دائمة من الحكومة والرئاسة لأداء وزرائهم، وأنه لا مانع لدى رئيس الوزراء من إجراء تعديل في الوزارة عند وجود قصور معين، وإجراء تعديلات متتالية ليس لها علاقة باستقرار عمل الحكومة، لأن المهم هو البحث عن المسؤول المناسب في المكان المناسب.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com