يسرا: الجمهور أوقف حملات تشويه ”سرايا عابدين 2“

يسرا: الجمهور أوقف حملات تشويه ”سرايا عابدين 2“

المصدر: القاهرة - من صفوت دسوقي

أكدت الفنانة المصرية، يسرا، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن رد فعل الجمهور على الحلقات الأولى لمسلسلها الجديد ”سرايا عابدين 2″، أوقف حملات تشويه العمل.

وأضافت يسرا أن الهجوم الشرس الذي تعرضت له مؤلفة المسلسل، واتهامها بعدم الاعتماد على مراجع تاريخية جادة قبل الشروع في كتابة العمل، والسقوط في أخطاء تاريخية فادحة، والإساءة للأسرة العلوية، ومحاولات اللجوء للقضاء لوقف عرضه، كانت أفضل دعاية للعمل.

وأشارت النجمة إلى أنه يجب النظر إلى المسلسل كعمل درامي، وليس سرداً تاريخياً للأحداث، ومن ثم قد تختلف الأحداث في المسلسل عن الواقع، فالتاريخ نفسه مختَلَف عليه وفقاً لرؤية الكاتب والمؤرخ.

وتابعت يسرا بأن الرؤية التاريخية قد تروج لحقبة تاريخية معينة باعتبارها جنة الأرض، بينما تخفي الجوانب السلبية، فعلى سبيل المثال، قد يعتبر البعض حقبة الرئيس جمال عبد الناصر هي حقبة العزة الوطنية والتقدم والرقي، فيما يراها البعض حقبة السجون والمعتقلات والكبت السياسي.

واختتمت النجمة الكبيرة بأن الجمهور في هذا الأمر هو الحكم، وبمقدور الجمهور أن ينجح العمل الدرامي أو يحكم عليه بالفشل، وعرض المسلسل من عدمه لن يغير من الأمر شيئًا، ولكني أقول لنقاد العمل دون مشاهدته لا تحجروا على الرأي الآخر، ولن تستطيعوا إسكات الفن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com