3 أسباب وراء كثرة الإصابات في الأهلي

3 أسباب وراء كثرة الإصابات في الأهلي

المصدر: إرم – من كريم محمد

واصلت لعنة الإصابة مطاردة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، في الساعات الماضية، لتضع الأحمر في موقف محرج، قبل مباراته أمام دمنهور، المقرر إقامتها عصر اليوم، ضمن لقاءات الجولة 26، من عمر الدوري الممتاز.

و أعلن النادي الأهلي غياب لاعبين جديدين عن صفوفه في مباراة دمنهور ، وهما سعد سمير و وليد سليمان، بسبب الإصابة، لينضما للقائمة التي تشمل أحمد خيري، البرازيلي هيندريك، وعمرو جمال، بخلاف اللاعبين غير الجاهزين بدنياً، مثل محمد ناجي ”جدو“.

رصدت شبكة إرم الإخبارية الأسباب التي أدت لكثرة الإصابات، التي ضربت صفوف الأهلي.

– ضغط المباريات

يعاني النادي الأهلي منذ فترة ليست بالقليلة، من مسألة ضغط المباريات، التي تؤثر بشدة على لياقة اللاعبين البدنية.

الأهلي يشكو من تراجع أداء لاعبيه، بسبب الدوري المضغوط، بخلاف خوض بطولة دوري أبطال إفريقيا.

– مغامرة جاريدو

يعاني الأهلي من مجازفة الإسباني خوان جاريدو، المدير الفني للفريق الأحمر، ومغامراته التي يدفع الفريق ثمنها.

جاريدو تمسك بإشراك وليد سليمان في مباراة المغرب التطواني، رغم أن اللاعبين كانوا يقدمون مباراة متميزة، وعلمه التام أن سليمان لا يجوز له اللعب بأرضية ترتان، لشكواه من آلام بالركبة.

الأمر نفسه تكرر مع العديد من اللاعبين، الذين أشركهم جاريدو وفي النهاية دفع اللاعبون الثمن، ولعل أبرزهم، محمد هاني الذي شارك مصاباً في لقاء طهطا ببطولة كأس مصر، وأيضاً حسين السيد في لقاء التطواني.

– الإصابات المزمنة

يعاني بعض اللاعبين في النادي الأهلي من إصابات مزمنة، مثل وليد سليمان الذي يشكو آلاما في الركبة، وأيضا أحمد خيري الذي يعاني من آلام العمود الفقري والعضلة الخلفية، بخلاف شريف عبدالفضيل الذي يشكو من عضلة السمانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com