صور لأحدث أسلحة الجيش الإيراني تثير السخرية

صور لأحدث أسلحة الجيش الإيراني تثير السخرية

المصدر: إرم- من محمد المومني

تناقلت وسائل إعلام عربية وغربية، صورا لأسلحة إيرانية الصنع، أثارت دهشة وسخرية الناشطين على مواقع التواصل.

وتظهر الصور مجموعة من الأسلحة الغريبة، التي تم عرضها في مناسبة ”أسبوع الجيش“ حيث ألقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، كلمة دعا بها جيوش العالم للاقتداء بالجيش الإيراني المتطور والشجاع.

والغريب بالأسلحة التي تم عرضها في المهرجان الاحتفالي، أنها لم ترتق – بحسب الصور الملتقطة- لمستوى التهديدات العسكرية التي تطلقها إيران، لا سيما ما صدر أخيرا عن قيادات إيرانية عسكرية وجّهت تهديدات صريحة للمملكة العربية السعودية.

ونقلت إذاعة دويتشه فيليه الألمانية بعضا من هذه الصور تحت عنوان، الجمهورية الإسلامية تكشف عن آخر الأجهزة العسكرية من صنعها بمناسبة ”أسبوع الجيش“..

إلا أن الصور تظهر اختراعات غريبة، أثارت سخرية الناشطين على مواقع التواصل، فمن صورة الصاروخ الذي يقوده رجلان ملثمان إلى صورة المجنزرة التي تكاد جنازيرها تفرم سائقها، مجموعة أسلحة لو قدّر لألمانيا صناعة مثيل لها قبل الحرب العالمية الثانية لما اختار هتلر خوض الحرب من الأساس، بحسب تعبير أحد المعلقين على فيس بوك.

وحازت مروحية ”ظفر 300“ على نصيب وافر من سخرية المعلقين، وكذلك الغواصة غدير والدبابة فلاق، إلا أن معلقا اختصر التهكم على المجموعة الإيرانية ”المتطورة“ من السلاح بتعليق واحد قال فيه ”أسلحة (مني) وكأن الجيش الإيراني تحول إلى صناعة  لعب الأطفال“.

1 2 3 4 5 6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة