طائرة سعودية تهبط اضطراريا بالقاهرة لعطل في مؤشر الوقود
طائرة سعودية تهبط اضطراريا بالقاهرة لعطل في مؤشر الوقودطائرة سعودية تهبط اضطراريا بالقاهرة لعطل في مؤشر الوقود

طائرة سعودية تهبط اضطراريا بالقاهرة لعطل في مؤشر الوقود

اضطر قائد طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية، الجمعة، على الهبوط بطائرته في مطار القاهرة الدولي بعد ارتيابه بوجود تسرب في الوقود.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار جدة الدولي غرب السعودية، وكانت في طريقها إلى مطار فرانكفورت الدولي، وعلى متنها ١٠٧ ركاب عندما تلقى برج الملاحة الجوية بمطار القاهرة رسالة من قائد الطائرة يطلب إذناً بالهبوط الاضطراري نتيجة تسرب الوقود.

وانتقل فريق من المهندسين إلى موقع هبوط الطائرة فور وصولها  وقاموا بفحصها، وتبين عدم وجود أي تسرب للوقود سواءً من جناح الطائرة أو من المحرك، وأن هناك فقط عطلاً بمؤشر الوقود داخل الطائرة.

ورفض قائد الطائرة الإقلاع دون إصلاح المؤشر، وتم إنزال الركاب من على الطائرة لحين استدعاء طائرة أخرى من شركة الخطوط السعودية، التي تديرها الدولة، لاستكمال رحلتهم إلى فرانكفورت في ألمانيا.

وتتخذ الخطوط السعودية من مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة مركزاً رئيسياً لعملياتها، إضافةً إلى فروعها الأخرى؛ مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي في الدمام شرق المملكة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com