ظريف: استئناف المحادثات النووية الثلاثاء المقبل

ظريف: استئناف المحادثات النووية الثلاثاء المقبل

مدريد- أعلن وزير الخارجية الإيراني ”محمد جواد ظريف“ عن استئناف المحادثات النووية في 21 نيسان/أبريل الجاري، من أجل البدء في صياغة نص الاتفاق النهائي الخاص ببرنامج طهران النووي، في إطار الاتفاق المبدئي الذي توصلت إليه الأطراف المعنية في مطلع الشهر الجاري.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير الإيراني، أمس الثلاثاء، خلال مشاركته في مؤتمر بالعاصمة الإسبانية مدريد، بحضور كل من نظيره الإسباني ”خوسيه مانويل غارسيا مارغالو“، والممثل السامي السابق للسياسات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ”خافيير سولانا“، بحسب خبر نقلته وكالة ”إيرنا“ الإيرانية للأنباء.

وأوضح ”ظريف“ أن المحادثات التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل 21 من الشهر الجاري ستكون على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، لصياغة نص الاتفاق النهائي حول الملف النووي الايراني، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن ”فيدريكا موغريني“ الممثلة العليا للسياسات الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، ستشارك في تلك المحادثات.

هذا ولم يشر الخبر من قريب أو من بعيد إلى المكان الذي سيشهد تلك المحادثات.

وكانت ايران قد وقعت في الثاني من نيسان/ أبريل الجاري في مدينة لوزان السويسرية اتفاق اطار مع دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والمانيا)، على ان يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي حول الملف النووي الايراني بحلول نهاية حزيران/ يونيو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com