المشنوق: عاصفة الحزم حررت العرب من براثن طهران

المشنوق: عاصفة الحزم حررت العرب من براثن طهران

أكد وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، أنه لا قيام للعروبة بدون السعودية ومصر، مشيراً إلى أن عملية ”عاصفة الحزم“ جاءت لتحرير العرب من براثن السطو الإيراني.
وقال المشنوق، في كلمة له خلال حفل تكريم على شرفه من تنظيم ”اتحاد جمعيات العائلات البيروتية“، الثلاثاء، ”إن السعودية تدعو إلى تأمين مناخات ملائمة للحوار“، معرباً عن استغرابه للتزوير الإعلامي عبر وسائل الإعلام والسياسيين في محور المانعة لما يتعلق بالأزمة اليمنية.
وقال المشنوق: على ”أننا كفريق سياسي نرفض رفضاً قاطعاً الإساءة إلى السعودية“، مشيراً إلى أن الأشقاء العرب ما تأخروا يوما عن نصرة لبنان.
وأضاف: ”أننا لا نقبل ولا نوافق على المساواة بين السعودية وإيران وسوريا“، لافتاً إلى أن نظرية محاربة التطرف بالتطرف سقطت، معتبراً أن إيران كادت إن تنجح في إثارة الفتنة بين السنة والشيعة.
ورأى زير الداخلية اللبناني أن بلاده نجحت في مواجهة الإرهاب عبر القوى الأمنية، موجهاً التحية إلى الجيش اللبناني وقيادته وقوى الأمن الداخلي لا سيما شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي اللبناني على ثباتها في معركتها مع الإرهاب، مؤكداً أن علاج الإرهاب يكون بمزيد من الإصرار على الخطة الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة