مصر.. دعوة لخلع الحجاب تقود إلى صدام جديد مع الأزهر
مصر.. دعوة لخلع الحجاب تقود إلى صدام جديد مع الأزهرمصر.. دعوة لخلع الحجاب تقود إلى صدام جديد مع الأزهر

مصر.. دعوة لخلع الحجاب تقود إلى صدام جديد مع الأزهر

صدام جديد تقف مؤسسة "الأزهر" على أبوابه وفي مقدمتها رأس المؤسسة الدينية الأقدم في العالم الإسلامي، الشيخ أحمد الطيب، وأعضاء هيئة كبار العلماء، جاء مع دعوة أطلقها بعض النشطاء والسياسيين، لتظاهرات تدعو لخلع "الحجاب" في ميدان التحرير.
الدعوة لاقت قبولا كبيرا ومساندة من جانب بعض الجمعيات النسوية والحقوقية، فضلا عن تقدم الداعين لتلك التظاهرات بمذكرة إخطار إلى مديرية أمن القاهرة، لحماية التظاهرات من جانب بعض الجهات.

وكيل الأزهر الشريف، د. عباس شومان، قال لـ"إرم" إنه "يتعجب من هذه الدعاوى في ظل ما تمر به البلاد من أزمات نعمل جميعا على تجاوزها"، موضحا أنه "علينا مواجهة الإرهاب والتكاتف أولا في هذا الأمر".
ورفض في تصريحات خاصة، الخوض في الرد على هذه الدعاوى أو موقف الأزهر منها.

وكان الكاتب شريف الشوباشي قد أطلق دعوة لتظاهرة خلع الحجاب، عبر صفحته بالفيس بوك، وذلك بأن تقوم مجموعة من الفتيات بخلع الحجاب خلال تظاهرة عامة بميدان التحرير في أحد أيام الأسبوع الأول من شهر أيار/مايو المقبل على أن يحيط بهن مجموعة من الرجال لحمايتهن وإخطار مديرية أمن القاهرة بذلك لتوفير الحماية، مطالبا المهتمين بذلك بسرعة التواصل لبحث تنفيذ هذه الفكرة التي سيكون لها أثر لا يقل عما فعلته هدى شعراوي عام ١٩٢٣.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com