تزايد أعداد اليمنيين العالقين في القاهرة

تزايد أعداد اليمنيين العالقين في القاهرة

المصدر: القاهرة – محمود إبراهيم

أعلنت سفارة اليمن بالقاهرة، أن عدد العالقين من الرعايا اليمنيين في القاهرة والذين تعذر عليهم العودة إلى اليمن بسبب العمليات العسكرية، تجاوز 5 آلاف مواطن يمني، معظمهم من المرضى وكبار السن والعائلات.

وذكر بيان صادر عن السفارة اليوم، أن الجهود التي تبذلها السفارة اليمنية مازالت على قدم وساق، إلا أنها تواجه صعوبات جمة تتصل بالأعداد المتزايدة من العالقين يوميا، والذين لا يرغبون سوى في إيجاد وسيلة آمنة ومناسبة تعيدهم إلى بلادهم.

وأشار البيان  أن المساعي مازالت جارية مع المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الهجرة الدولية ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، لبحث إمكانية الضغط على مختلف الأطراف لتأمين ممرات آمنة برا أو جوا أو بحرا لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني من العالقون اليمنيون في القاهرة، وإعادتهم إلى اليمن.

وأوضح البيان، أن اللجنة المشكلة من أعضاء السفارة لمتابعة شؤون العالقين مازالت تعمل على مدار الساعة لاستقبال البيانات والمعلومات المتصلة بالعالقين وبطرق التواصل معهم، وأنها تضع معايير دقيقة في اختيار الحالات الأشد احتياجا لمساعدتها.

وناشدت السفارة اليمنية في القاهرة رجال الأعمال اليمنيين تقديم المزيد من العطاء لإخوانهم اليمنيين، كما أنها تناشد المنظمات الدولية المختلفة لبذل المزيد من الجهود باتجاه حلحلة أزمة العالقين اليمنيين في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة