مصر.. حبس 12 إخوانياً بين 25 و30 عاماً
مصر.. حبس 12 إخوانياً بين 25 و30 عاماًمصر.. حبس 12 إخوانياً بين 25 و30 عاماً

مصر.. حبس 12 إخوانياً بين 25 و30 عاماً

قضت محكمة مصرية الثلاثاء، بالسجن لـ12 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، مدةً تتراوح بين 25 و30 عامًا غيابيًا، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر، إن "محكمة جنايات الفيوم، جنوبي البلاد، قضت، بالسجن المشدد لـ 12 من أعضاء جماعة الإخوان، مددًا تتراوح بين 25 و30 سنة غيابيًا، بتهمة الانضمام لجماعة محظورة، والمشاركة في مسيرة بدون إذن، والدعوة لتعطيل الدستور، والتجمهر للاعتداء على الممتلكات العامة، وقطع الطرق بإشعال إطارات سيارات، وإتلاف الأملاك العامة والخاصة".

والحكم أولي، يمكن للمتهمين استئنافه في درجات التقاضي الأعلى.

ومنذ أن أطاح الجيش المصري، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بالرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، يوم 3 يوليو2013، تتهم السلطات الحالية قيادات الجماعة وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب".

فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها "سلمي" في الاحتجاج، على ما تعتبره "انقلابًا عسكريًا" على مرسي، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بقتل متظاهرين مناهضين لعزله.

وفي 25 ديسمبر2013، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"، واتهمتها بتفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية (دلتا نيل مصر) رغم إدانة الجماعة للحادث، وإعلانها مرارًا التمسك بالنهج السلمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com