مصر: أجلينا 780 من رعايانا باليمن حتى الآن

مصر: أجلينا 780 من رعايانا باليمن حتى الآن

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، إجلاء 780 من رعاياها في اليمن، حتى الآن، مشيرة إلى أن غالبيتهم جرى نقلهم إلى مصر.

وتواصل الوزارة وبعثاتها الدبلوماسية في السعودية وجيبوتي وسلطنة عُمان، العمل والتنسيق مع السلطات المعنية في الدول الثلاث، لتسهيل خروج المصريين الراغبين من اليمن وإعادتهم إلى مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، في بيان أصدره الثلاثاء، إن ”هذه الجهود أسفرت حتى الآن عن إجلاء حوالي 780 مصريا خارج اليمن، وتسفير غالبيتهم إلى مصر على نفقة الدولة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران“.

وأضاف عبد العاطي أن ”البعثة القنصلية على منفذ الطوال الحدودي بين السعودية واليمن، التابعة للقنصلية المصرية العامة في جدة، استقبلت اليوم الثلاثاء 207 مصريين، حيث تقوم على الفور بإنهاء إجراءات وصولهم إلى الأراضي السعودية تمهيداً لتسفيرهم على متن رحلات شركة مصر للطيران تباعا، ليبلغ إجمالي عدد المصريين الذين وصلوا إلى الأراضي السعودية وحدها منذ بدء الأزمة إلى 585 مصريا“.

وأشار إلى أن ”معبر الخضيره السعودي في منطقة نجران، استقبل 12 مواطنا مصريا لأول مرة، وهم في طريقهم إلى مطار جدة“، لافتا إلى أن وزارة الخارجية ”تنصح المصريين باستخدام معبر الطوال“.

وتابع أن ”السفارة المصرية في جيبوتي استقبلت حتى الآن حوالي 90 مصريا وصلوا من اليمن عبر البحر على متن سفن تجارية، ويتم التعامل مع إجراءات وصولهم وتسفيرهم إلى القاهرة“.

وأكد أن ”البعثة القنصلية المصرية الموجودة على معبر المزيونة في سلطنة عُمان استقبلت حوالي 70 مصريا نُقلوا إلى أرض الوطن على نفقة الحكومة المصرية، فضلاً عن إجلاء مجموعة جواً من صنعاء من النساء والأطفال على متن رحلتين تابعيتن لطيران إحدى الدول الصديقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com