انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن رفح

انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن رفح

المتحدّث باسم شركة توزيع الكهرباء يؤكد أن عطلاً أصاب محطة توليد الكهرباء في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية مما أدى لتوقفها عن العمل.

غزّة-   قال جمال الدردساوي، المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، إن الخطوط المصرية التي تغذي مدينة رفح جنوبي القطاع، بالتيار الكهربائي تعطلت عن العمل اليوم الاثنين بشكل كامل، بعد عطل أصاب محطة توليد الكهرباء في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية أدى لتوقفها عن العمل.

وأضاف الدردساوي ، أن ”شركة الكهرباء المصرية أبلغتهم بتعطل محطة توليد الكهرباء بمدينة العريش عصر اليوم ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن عدة مدن مصرية وتعطل الخطوط التي تغذي مدينة رفح بالكهرباء“.

وأوضح  أن تعطل الخطوط المصرية، تسبب بانقطاع الكهرباء عن مدينة رفح الفلسطينية بشكل كامل، منذ عصر اليوم الاثنين، وما زالت الكهرباء منقطعة بالمدينة حتى الساعة 17.55 تغ.

ومنذ 8 سنوات يعاني سكان قطاع غزة، ( 1.9 مليون نسمة)، من أزمة كهرباء كبيرة، عقب قصف إسرائيل لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منتصف عام 2006.

ويذكر أن قطاع غزة يحتاج إلى نحو 400 ميغاوات من الكهرباء، حتى تعمل مدة 24 ساعة، بينما لا يتوفر حالياً إلا 212 ميغاوات توفر إسرائيل منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات، وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، التي توقفت عن العمل مساء يوم الاثنين الماضي، بسبب نفاذ الوقود، 60 ميغاوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com