مصر تجلي 38 من رعاياها باليمن عبر جيبوتي

مصر تجلي 38 من رعاياها باليمن عبر ج...

السفارة المصرية في جيبوتي تبدأ بترتيب إجراءات منح تأشيرة دخول لهؤلاء المواطنين، تمهيداً لإعادتهم إلى مصر.

القاهرة- قالت مصر، إنها أجلت 38 من رعاياها باليمن، عبر جيبوتي، حيث تسلمتهم السفارة المصرية هناك.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، السبت، أن ”السفارة المصرية في جيبوتي استقبلت مجموعة مصرية مكونة من 38 مواطناً وصلوا إلى ميناء جيبوتي، على متن إحدى السفن التجارية، حيث شرعت البعثة هناك في ترتيب إجراءات منح تأشيرة دخول لهؤلاء المواطنين، تمهيداً لإعادتهم إلى مصر“.

وأشار البيان، إن هذا التحرك يأتي في إطار تحركات وجهود الوزارة وبعثاتها فى السعودية وجيبوتي وسلطنة عُمان، لإعادة المصريين في اليمن الراغبين فى العودة الى أرض الوطن“.

وأضاف البيان: ”عملت البعثة على توفير أماكن إعاشة مؤقتة للمجموعة، إلى حين نقلهم إلى البلاد، وذلك برغم ازدحام أماكن الاعاشة المتوفرة نظراً لفرار العديد من الجنسيات من جحيم الحرب فى اليمن (إلى جيبوتي) وضعف الامكانات المتاحة هناك“.

وأشار بيان الخارجية إلى أن خلية الأزمة المشكلة من أجهزة الوزارة والجهات المعنية بالدولة والخاصة بالأزمة فى اليمن تواصل عملها على مدار الساعة للتواصل مع المصريين فى اليمن والمساعدة فى إعادة الراغبين إلى مصر.

وكانت الوزارة أعلنت، الأربعاء الماضي، عن إجلاء عدد من رعاياها المتواجدين باليمن.

ولا توجد تقديرات رسمية حول أعداد المصريين باليمن، غير أن تقارير محلية مصرية كشفت عن أن عدد المصريين العاملين باليمن يصل إلى 18 ألف شخص، يعمل أغلبهم كمدرسين وأطباء وممرضين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com