الطيران المصري ينضم لـ"عاصفة الحزم"

الطيران المصري ينضم لـ"عاصفة الحزم"

مسؤول عسكري يقول إن طائرات مصرية انضمت لمنطقة التحرك الجزئي للتحالف العربي في جنوب غرب السعودية.

أعلن نائب قائد القوات الجوية المصرية السابق، اللواء نصر موسى، أن بلاده تُشارك بقواتها الجوية في عملية ”عاصفة الحزم“ ضد الحوثيين في اليمن منذ ثلاثة أيام.

وقال موسى، إن مصر ”انضمت إلى التحالف الجوي، الذي تقوده السعودية مع نهاية القمة العربية في شرم الشيخ“، مشيرا إلى أن ”هناك مجموعة من الطائرات انضمت لمنطقة التحرك الجزئي للتحالف في جنوب غرب المملكة“.

وأكد في تصريح تلفزيوني، أن ”دورا مهما ستلعبه مصر خلال الأيام المقبلة سيعلن عنه رسميا من خلال المشاركة الجوية“.

ورأى أن ”إنهاء التمرد الحوثي في جميع مناطق اليمن لا يحتاج أكثر من 40 طائرة، في ظل التطور الواضح لسلاح الجو في السعودية، والإمارات، والكويت، واتخاذ أحدث الطائرات التي تحقق تقدما ملحوظا بضرب أهداف حوثية عسكرية بعينها“.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري مصري، إن ”هناك ثلاثة أمور محددة سيتمسك بها الجيش المصري في حالة الحاجة إليه للدخول بريا على أرض المعركة“.

وأوضح المصدر، في تصريح لـ“إرم“ أن ”الأمر الأول يتعلق بقيادة القوات البرية في التحالف بأن تكون مصرية، وأن تكون هناك ضمانات حول تواجد قطع بحرية مصرية في جنوب مضيق باب المندب، بعد انتهاء التحالف من مهمته هناك، وذلك لضمان حماية الأمن القومي المائي لمصر، أما الأمر الثالث فهو خاص بتوفير الممر الجوي الآمن لنقل القوات البرية خلال 12 ساعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com