رئيس جنوب أفريقيا يزور مصر
رئيس جنوب أفريقيا يزور مصررئيس جنوب أفريقيا يزور مصر

رئيس جنوب أفريقيا يزور مصر

يزور رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما مصر، اليوم الأربعاء، وذلك في أول زيارة رسمية له عقب ثورة 30 يونيو.

ومن المنتظر أن تستمر الزيارة لمدة يومين يعقد خلالها قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يتم خلالها "بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى حول قضايا القارة الأفريقية، والملفات ذات الاهتمام المشترك والمطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية".

وقال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن هذه الزيارة تأتي "بعد النجاحات التي حققتها مصر على المستوى الأفريقي وعودة الدور الريادي لمصر في القارة السوداء".

وأضاف عبد العاطي في تصريحات لشبكة "إرم" الإخبارية، أن "هذا اللقاء يعتبر الأول من نوعه منذ ثورة 30 يونيو، وهذا يؤكد على التغير في الموقف الدولي بشكل عام بالنسبة لمصر"، مشيراً إلى أن "القاهرة اتبعت سياسة الانفتاح على كل عواصم العالم منذ ثورة الشعب على الإخوان".

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن "تحركات الرئيس الأفريقية سواء من خلال القمة الإفريقية التي عقدت في إثيوبيا كان لها دور مؤثر في استعادة مصر علاقتها بالخارج وبجيرانها في أفريقيا".

وكشف عبد العاطي أن القاهرة تأمل في الحصول على دعم جنوب أفريقيا بترشيح مصر على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي للعام 2016 – 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com