مصر.. الإخوان يتظاهرون تأييدا للحوثيين – إرم نيوز‬‎

مصر.. الإخوان يتظاهرون تأييدا للحوثيين

مصر.. الإخوان يتظاهرون تأييدا للحوثيين

المصدر: القاهرة- من ربيع يحيى

أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن تنظيم ”الإخوان المسلمين“ في مصر، نظم تظاهرات مؤيدة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، وندد بعملية ”عاصفة الحزم“ التي تسعى إلى إعادة الشرعية اليمنية.

وقال تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة ”الوطن“ المصرية، الجمعة 27 آذار/ مارس الجاري، إن ”اشتباكات وقعت بين متظاهري الإخوان وقوات الأمن، فيما تدخل مواطنون غاضبون مما يقوم به تنظيم الإخوان“.

وأضاف التقرير أن ”عناصر تابعة للإخوان، حرقوا أعلام مصر ودول خليجية أمام السراج مول في حي مدينة نصر، قبل أن تنجح الشرطة في تفريقهم“، مشيرا إلى أن ”اشتباكات محدودة وقعت بين عناصر الإخوان وبعض المواطنين في المنطقة، وردد المواطنون هتافات مؤيدة للجيش المصري والعملية التي تستهدف الانقلاب الحوثي“.

وألقت الشرطة المصرية القبض على ستة عناصر إخوانية في محافظة الغربية في دلتا مصر، بعد صدور قرار من النيابة بضبطهم، إثر تحريضهم على العنف وترويع المواطنين.

وكانت وسائل إعلام مصرية رسمية أفادت الجمعة 27 آذار/ مارس الجاري، بأن الضربة العسكرية التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن ”أثارت حالة من الارتباك بين صفوف التنظيم الدولي لجماعة الإخوان“.

ونقلت صحيفة ”الأهرام“ عن مصادر مطلعة، أن ”حالة الارتباك ترجع للتأييد الذي تحظى به الضربة من إخوان اليمن وتنسيقهم الكامل مع الرئيس عبد ربه منصور هادي“.

وفسرت المصادر موقف التنظيم الدولي للإخوان بأنه ”يرجع إلى كون عاصفة الحزم تجري بواسطة المعسكر الذي دعم الإطاحة بنظام الإخوان في مصر، فضلا عن تخوفه من أن تتسبب الضربة العسكرية في تدعيم موقف الرئيس هادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com