مصر تفرض تأشيرات مسبقة على دخول اليمنيين – إرم نيوز‬‎

مصر تفرض تأشيرات مسبقة على دخول اليمنيين

مصر تفرض تأشيرات مسبقة على دخول اليمنيين

القاهرة – فرضت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، على اليمنيين الوافدين إليها، الحصول على تأشيرات مسبقة، لدخولهم إلى الأراضي المصرية، حسب مصدر أمني مسؤول في مطار القاهرة.

وأوضح المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن وزارة الداخلية المصرية أصدرت تعليمات لكافة الموانئ والمطارات المصرية، بعدم دخول اليمنيين القادمين من أى دولة فى العالم، إلا بعد الحصول على تأشيرة مسبقة من السفارة المتواجدة فى مقر إقامتهم.

وأوضح المصدر أن تلك الإجراءات تأتى على خلفية الأوضاع الحالية في اليمن، وقيام تحالف عربي تقوده السعودية بتوجيه ضربة عسكرية للحوثيين هناك.

وأشار إلى أن تطبيق تلك التعليمات بدأ منذ أمس الخميس، لافتا إلى أن الاستثناء الوحيد لليمنيين المتزوجين من مصريات، أو لمن تحمل والدته الجنسية المصرية.

وبحسب معلومات منشورة في وقت سابق على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، فإنه لا توجد تأشيرات دخول بين مصر واليمن لمواطني البلدين.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com