ارتفاع عائدات قناة السويس في فبراير

ارتفاع عائدات قناة السويس في فبراير

القاهرة- أظهرت إحصائيات حكومية أن عائدات قناة السويس خلال شهر فبراير/ شباط الماضي بلغت 382 مليون دولار بزيادة نسبتها 12.6% مقارنة بعائدات نفس الشهر من العام الماضي والتي بلغت 339.3 مليون دولار.

وأشار الإحصاء الذي نشره موقع الحكومة المصرية اليوم الأربعاء، واطلعت عليه وكالة الأناضول، إلى أن عائدات القناة خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام الجاري بلغت 816.8 مليون دولار، بزيادة نسبتها 5.7% بالمقارنة بنفس الشهرين من العام الماضي، والتي بلغت عائداتها 772.7 مليون دولار.

وكانت  احصائية الملاحة الدورية التي نشرتها هيئة قناة السويس على موقعها الالكتروني مطلع الأسبوع الجاري، قد أظهرت أن حمولات السفن المارة بالقناة خلال شهر فبراير من العام الجاري بلغت 73 مليون طن بزيادة نسبتها 5.1% مقابل 69.4 مليون طن حققتها حمولات السفن خلال نفس الشهر من العام الماضي  .

وأكدت احصائية الملاحة أن أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال الشهر الماضي بلغت 1219 سفينة بتراجع نسبته 1.5% عن أعداد السفن من نفس الشهر من العام الماضي.

وأعلنت قناة السويس في فبراير الماضي تثبيت رسوم المرور لجميع أنواع السفن المارة بالقناة لعام 2015 عدا ناقلات الغاز المسال، والتي قللت من التخفيضات الممنوحة لها بنسبة 10% حيث تم تقليص التخفيض من  35% إلى 25% لسفن الغاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com