أشهر 5 تجارب لرجال الأعمال في الكرة المصرية

أشهر 5 تجارب لرجال الأعمال في الكرة المصرية

المصدر: القاهرة - من يوسف هجرس

مع صدور قرار من الجمعية العمومية لنادي الزمالك بإسقاط عضوية ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء السابق ، لاح في الأفق فشل تجربة جديدة من جانب رجال الأعمال في الوسط الرياضي المصري.

ورغم انتشار تجارب الرعاة في أوروبا وبعض دول الخليج ، إلا أن تجربة رجال الأعمال وملاك النادي غير منتشرة في الرياضة المصرية، وتواجه عقبات بالجملة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز التجارب لرجال الأعمال في الكرة المصرية..

عثمان أحمد عثمان

لا تنس جماهير النادي الإسماعيلي العهد التاريخي لرجل الأعمال الثعلب عثمان أحمد عثمان ، رئيس شركة المقاولون العرب، الذي قاد الدراويش للمنافسة على أكبر البطولات وحصد الدوري.

وتبقى التجربة العثمانية الأبرز في تاريخ تجارب رجال الأعمال في الكرة المصرية.

ممدوح عباس

ظهر ممدوح عباس في سماء الكرة المصرية في منصب أمين الصندوق لمجلس إدارة اتحاد الكرة عام 2005.

ولم ينجح عباس في لفت الأنظار قبل قدومه لنادي الزمالك لرئاسة مجلس مؤقت ثم انتخابه عام 2009 قبل أن يرحل بعد حربه مع أولتراس وايت نايتس.

كامل أبوعلي

دخل كامل أبوعلي في سباق تجارب رجال الأعمال بالمصري البورسعيدي ، وأنفق الأموال الطائلة لبناء فريق رائع قادر على المنافسة.

أبوعلي رحل عن المصري عقب مجزرة استاد بورسعيد الأليمة التي راح ضحيتها 72 مشجعاً للأهلي.

يحيى الكومي

كانت تجربة يحيى الكومي مع النادي الإسماعيلي قصيرة ولم تشهد النجاحات بعد أزمات بالجملة أبرزها مسألة بيع حسني عبدربه إلى النادي الأهلي قبل أن ينجح في خطف اللاعب ثم انتشار أزمات مستحقات اللاعبين.

محمد مصيلحي

كانت لمحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري السابق تجربة مطولة مع زعيم الثغر.

مصيلحي تولى رئاسة النادي عقب رحيل عفت السادات ولكنه فشل في تحقيق حلم المنافسة على البطولات من جانب جماهير النادي ليرحل عن منصبه عقب ثورة يناير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com