مصر.. المؤبد لـ23 إخوانيًا

مصر.. المؤبد لـ23 إخوانيًا

المصدر: القاهرةـ من محمود غريب

قضت محكمة مصرية، الأحد، بالسجن المؤبد (25 عامًا)، على 23 من عناصر تنظيم الإخوان، بينهم نجلي عضوين بمكتب الإرشاد بالجماعة، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر، إن محكمة جنايات طنطا بـ“دلتا النيل“، قضت بالسجن المؤبد لـ23 من أعضاء جماعة الإخوان، بتهمة العنف والإساءة للجيش والشرطة بينهم نجلا سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ الأسبق، وعضو مكتب الإرشاد، والدكتور مصطفى الغنيمي، عضو مكتب الإرشاد،والحكم أولي، يمكن للمتهمين استئنافه في درجات التقاضي الأعلى.
ومنذ أن أطاح الجيش المصري، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بالرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، يوم 3 يوليو 2013، تتهم السلطات الحالية قيادات الجماعة، وأفرادها بـ“التحريض على العنف والإرهاب“.
فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها ”سلمي“ في الاحتجاج على ما تعتبره ”انقلابًا عسكريًا“ على مرسي، وتتهم في المقابل، قوات الأمن المصرية، بقتل متظاهرين مناهضين لعزل مرسي.
وفي 25 ديسمبر 2013، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين ”منظمة إرهابية“، واتهمتها بتفجير مبنى مديرية أمن الدقهلية (دلتا نيل مصر)، رغم إدانة الجماعة للحادث، وإعلانها مرارًا التمسك بالنهج السلمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com