مقتل كويتييْن أحدهما مع ”داعش“ والآخر مع ”فيلق بدر“ بالعراق

مقتل كويتييْن أحدهما مع ”داعش“ والآخر مع ”فيلق بدر“ بالعراق

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

ذكر تقرير الأربعاء، أن شابان كويتيان قتلا في العراق، خلال مواجهة مسلحة بين تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً باسم ”داعش“ من جهة، وفيلق بدر الذي يقاتل إلى جانب القوات الحكومية العراقية وقوات الحشد الشعبي من جهة أخرى.

وخاض الجيش العراقي منذ أيام مدعوماً بفصائل مسلحة تنضوي تحت مسمى ”قوات الحشد الشعبي“ وبعض الميليشيات الأخرى، مواجهات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا، بهدف استعادة مدينة تكريت من سيطرة التنظيم.

وقالت صحيفة ”الجريدة“ الكويتية في عددها الصادر الأربعاء، إن مواطنَين كويتيين قُتِلا مساء أمس الأول في المعارك الدائرة في منطقة تكريت بين الجيش العراقي والميليشيات الموالية له وقوات تنظيم (داعش)“.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة لم تسمها ”إن أولهما ويدعى (ص.ع) كان يقاتل ضمن ميليشيات (فيلق بدر) وقُتِل أثناء اقتحام القوات الحكومية والميليشيات العسكرية للمدينة، بينما قتل الآخر (م.ع) الملقب بأبو طلحة الكويتي الذي كان يقاتل ضمن صفوف (داعش) في قصف شنته قوات التحالف على أطراف مدينة تكريت أثناء انسحاب قوات التنظيم منها.

وأوضحت الصحيفة أن الجهات الرسمية تتابع عن كثب الأخبار والمعلومات الآتية من العراق، ولاسيما عن أي كويتيين في صفوف ”داعش“ أو الميليشيات الأخرى.

ومن شأن هذه الأخبار، إذا ما ثبتت صحتها، أن تتسبب إلى حد ما في انقسام الكويتيين على أساس طائفي في بلد يشكل العيش المشترك بين سنته وشيعته نموذجاً فقد مثيله في دول مجاورة تشهد حروب طائفية رهيبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com