التوقيع على أكبر مشروع  بريطاني في مصر بمبلغ 12 مليار دولار
التوقيع على أكبر مشروع بريطاني في مصر بمبلغ 12 مليار دولارالتوقيع على أكبر مشروع بريطاني في مصر بمبلغ 12 مليار دولار

التوقيع على أكبر مشروع بريطاني في مصر بمبلغ 12 مليار دولار

القاهرة-أعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة أنه سوف يتم اليوم السبت في مدينة شرم الشيخ على هامش المؤتمر الاقتصادى "مصر المستقبل" التوقيع على أكبر صفقة استثمارية منفردة في تاريخ مصر من جانب شركة بريتيش بتروليوم وتبلغ قيمتها 12 مليار دولار تخصص لمشروع في غرب دلتا النيل، شمالي البلاد.

وفي بيان له، قال وزير الخارجية، فيليب هاموند الذي رأس وفد بلاده بالمؤتمر الاقتصادي لدعم الاقتصاد المصري المنعقد في شرم الشيخ (شرق) إن "المملكة المتحدة تعد أكبر مستثمر أجنبي بالفعل في مصر، ويعد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي فرصة لتعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة ومصر".

وأضاف الوزير البريطانى الذى اصطحب معه مجموعة كبيرة من المستثمرين البريطانيين يمثل بعضهم شركة بريتيش بتروليوم وفودافون وبنك باركليز ومجموعة بي جي "إن كون اقتصاد مصر قويا، ويحقق النمو ويوفر فرص العمل لكافة المصريين، يصب بشدة بمصلحة المملكة المتحدة باعتباره يشكل أساس الأمن والديمقراطية في مصر".

كما عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدة لقاءات ثنائية على هامش أعمال اليوم الأول لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حيث التقى بكل من ماتيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا، وفيليب هاموند وزير خارجية المملكة المتحدة.

كما التقى السيسي، فيدريكا موغيريني، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى، وكريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، وسوما شاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، أكد كل من التقاهم الرئيس السيسي على دعمهم ومساندتهم الكاملة لنمو الاقتصاد المصري.

وأوضح علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيانه أن سوما شاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير أكد أنهم يعتزمون بالفعل زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة القادمة، والتى بلغت 750 مليون يورو منذ بدء نشاط البنك فى مصر قبل عامين.

وبدأ يوم الجمعة مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) بشرم الشيخ (شرقي مصر)، بمشاركة نحو 100 دولة من مختلف قارات العالم منها 30 دولة تمثل على المستوى الرئاسي، ونحو 25 منظمة إقليمية ودولية، و2500 مشارك و775 شركة في المؤتمر، بحسب مسؤولين بالحكومة المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com