سميحة أيوب: ”أوراق التوت“ يكشف سماحة الإسلام

سميحة أيوب: ”أوراق التوت“ يكشف سماحة الإسلام

المصدر: القاهرة- من أميرة رشاد

قالت الفنانة سميحة أيوب، إنها بدأت مؤخرا تصوير مشاهدها في مسلسل ”أوراق التوت“ تأليف أيمن سلامة وإخراج هاني إسماعيل، وبطولة يوسف شعبان وصابرين وكمال أبورية وعدد من الفنانين العرب.

وأضافت سميحة لـ“إرم“: ”أحداث المسلسل تدور في إطار تاريخي، وتكشف عن انتشار الإسلام في الهند، وكيف ساهمت وسطية الإسلام وسماحة المسلمين في دخول ملايين من الهنود في الإسلام، وأعتقد أننا في حاجة إلى مثل هذه الأعمال التي تكشف حقيقة الدين الإسلامي البعيدة تماما عن التطرف والعنف“.

وأشارت إلى أنها تشجع تقديم الأعمال التاريخية التي توضح للغرب أن المسلمين أصحاب حضارة عظيمة، لافتة إلى أن المسلسل سيعرض في شهر رمضان المقبل.

وأوضحت أنها تنتظر عرض فيلم ”الليلة الكبيرة“ تأليف أحمد عبدالله وإخراج ساح عبدالعزيز، ويشاركها البطولة عدد كبير من النجوم منهم وفاء عامر وسمية الخشاب وصفية العمري وعمرو عبدالجليل وزينة ووائل نور.

وتابعت سميحة: ”أحداث الفيلم تدور في يوم واحد أثناء الليلة الكبيرة بأحد الموالد، وأجسد في الفيلم شخصية سيدة قضت حياتها في حضور الموالد، وهي أقرب إلى ”الدراويش“، ورغم أنني قدمت خلال مشواري الطويل عشرات الأدوار المختلفة إلا أن دوري في فيلم ”الليلة الكبيرة“ مختلف عن كل أدواري السابقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com