43 ألف شرطي لتأمين المؤتمر الاقتصادي المصري

43 ألف شرطي لتأمين المؤتمر الاقتصادي المصري

المصدر: القاهرة – محمد بركة

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوي تشارك في خطة تأمين المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، عن مشاركة 43 ألف عنصر شرطة في تأمين هذا الحدث الكبير، مشيرة إلي اكتمال وصول وفود رسمية من 120 دولة .

وقالت تلك المصادر في تصريحات خاصة لشبكة ”ارم“ الإخبارية، إن العدد ينقسم إلي 8 آلاف ضابط و35 ألف مجند، مشيرة إلي أن الوزير الحالي مجدي عبد الغفار اعتمد خطة بديلة للخطة التي وضعها سلفه المقال اللواء محمد إبراهيم تعتمد علي نشر قوات خاصة على امتداد المحاور الأساسية بالجمهورية وليس مدينة شرم الشيخ فقط، فضلا عن رفع الحالة الأمنية إلي المستوي “ ج“ وهي حالة الطوارئ القصوى .

من جانبعه، قال اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء، إن ”خطة تامين المؤتمر بدأت فعليا قبل شهرعبر نشر خارطة كاميرات إضافية تعمل بالأشعة تحت الحمراء مع فحص هويات الأهالي و تمشيط الطرق و الشوارع و تسيير دوريات متحركة“، مشددا علي أن ”فلسفة الخطة تقوم علي السيطرة الأمنية الفائقة مع عدم إشعار السائح أو المواطن بأي توتر، ولهذا لم يتم إغلاق الطرق أو المحاور حرصا علي مصالح المواطنين“.

ولفت أمين في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إلي أن ”جميع الإجراءات تم اتخاذها بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، لاسيما الإجراءات الخاصة بمنع تسلل الإرهابيين المتمثلة في إغلاق العديد من الطرق الجبلية الوعرة وهدم ما يقارب 100 عشة و تمشيط أكثر من 30 واديا“.

ونفي مدير أمن جنوب سيناء، كشف أي مخططات إرهابية لإفساد المؤتمر حتى الآن، مشيرا إلي أنه تم ترحيل جميع أصحاب ”السوابق الجنائية“ من المدينة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com