مصر.. قانون جديد للاستثمار
مصر.. قانون جديد للاستثمارمصر.. قانون جديد للاستثمار

مصر.. قانون جديد للاستثمار

القاهرة - أقر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس تعديلات قانونية، تهدف إلى التشجيع على الاستثمار في البلاد قبل يوم من انطلاق المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.



وقال بيان من رئاسة الجمهورية حصلت رويترز على نسخة منه، إن السيسي أصدر عدة قرارات من بينها قرار بتعديل بعض أحكام قوانين ضمانات وحوافز الاستثمار.


وتقدم التعديلات الاستثمارية ضمانات وتسهيلات للمستثمرين، من بينها حماية المستثمر من الخضوع للعقوبات الجنائية عن أي مخالفات يرتكبها فرد في الشركة.

وتشمل التعديلات أيضا خفض سعر الضريبة على المبيعات المقررة على الآلات والمعدات من 10 بالمئة إلى 5 بالمئة، مع رد الضريبة بالكامل على دفعة واحدة فور تقديم أول إقرار ضريبي.

وتعمل مصر على تهيئة المناخ الاستثماري وإجراء إصلاحات تشريعية وضريبية، بحيث تدخل المؤتمر الاقتصادي ولديها سياسات وإصلاحات واضحة تستطيع جذب الاستثمارات الأجنبية من جديد للبلاد، بعد أربع سنوات من الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في أوائل 2011.

وتأمل مصر باجتذاب استثمارات أجنبية تصل إلى 12 مليار دولار أثناء القمة الاقتصادية التي تعقد في الفترة من 13 إلى 15 مارس آذار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com