”الفيل الأزرق“ يمثل مصر في ”الأقصر للسينما الأفريقية“

”الفيل الأزرق“ يمثل مصر في ”الأقصر للسينما الأفريقية“

المصدر: إرم - أميرة رشاد

اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، فيلم ”الفيل الأزرق“ ليعرض في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالدورة الرابعة التي ستعقد في الفترة من 16 إلى 21 مارس الجاري، حيث يتنافس على الجائزة مع 9 أفلام من السنغال وكوت ديفوار ورواندا والمغرب والجزائر ومالاوي ونيجيريا وأثيوبيا وبوركينا فاسو.

ويعد فيلم ”الفيل الأزرق“ من أهم الأفلام المصرية التي عرضت في الفترة الأخيرة، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، الذي كتب أيضا السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد وبطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم.

في الوقت نفسه، أعلنت إدارة ”الأقصر للسينما الأفريقية“ عن أن الدورة الرابعة ستشهد أيضا عرض أفلام أنتجها المهرجان من خلال صندوق دعم الأفلام ”إتصال“، حيث تم دعم 5 أفلام قصيرة ”روائية وتسجيلية“، في أول تجربة إنتاج مشترك حقيقية بين مصر والدول الأفريقية، وسيتم عرض هذه الأفلام ضمن فعاليات الدورة التي ستنطلق الأثنين.

يذكر أن المهرجان اختار فيلم ”تمبكتو“ للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو ليعرض في حفل الافتتاح، وجاء اختيار ”تمبكتو“ بعد ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، وحصوله على 7 جوائز من جوائز سيزار الفرنسية الشهيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com