محلب لـ ”إرم“: مصر بحاجة إلى حكومة مقاتلين

محلب  لـ ”إرم“: مصر بحاجة إلى حكومة مقاتلين

المصدر: القاهرة - محمد بركة

قال رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب إن طبيعة المرحلة الحالية التي تمر بها مصر تتطلب ”حكومة مقاتلين“ يتسم المسؤول التنفيذي فيها بالقدرة على العمل تحت ضغط تحديات لا تنتهي، والقدرة على الاشتباك مع الأزمات على أرض الواقع وعدم الاكتفاء بالتقارير الرسمية والعمل المكتبي.

وأشار محلب في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ الإخبارية إلى أن التعديل الوزاري الأخير الذي شمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية استهدف تطوير دولاب العمل التنفيذي وفق هذه الرؤية، موضحا أنه كان لابد من مراجعة أداء بعض الوزراء بعد عام كامل من توليهم المسؤولية.

وأضاف أن التشكيل الجديد للحكومة استهدف دفع دماء جديدة في شرايين العمل العام عبر الاعتماد على عنصر الشباب، والتكنوقراط واستبعاد أساتذة الجامعة الذين يفتقدون للخبرات العملية.

وقال أن المؤتمر الاقتصادي المرتقب بمدينة شرم الشيخ و الذي ينعقد الجمعة القادم يحمل رسالة مفادها أن المناخ العام في مصر أصبح مهيئا أكثر من أي وقت مضى لاستقبال استثمارات ضخمة وغير مسبوقة بفضل التحسن المستمر في الحالة الأمنية وانجاز قانون الاستثمار الموحد الذي يعمل ”ككاسحة للبيروقراطية ومزيل للعقبات أمام الاستثمارات الأجنبية“ فضلا عن العديد من المشروعات العملاقة كالمليون شقة وقناة السويس الجديدة وآلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة.

وردا على بعض الانتقادات التي يتم توجيهها إلى كثافة جولاته الميدانية والتخوف من أن يأتي ذلك على حساب وضع الرؤى والاستراتيجيات، لفت رئيس مجلس الوزراء المصري في اتصال هاتفي مع مراسل ”إرم“ بالقاهرة إلى أنه لا يوجد تناقض بين الجولات الميدانية التي يقوم بها في مواقع العمل المختلفة وبين وضع رؤى وخطط إستراتيجيه ترسم ملامح مصر في السنوات القادمة سواء عام 2020 أو 2030، موكدا على وجود عشرات الدراسات والخطط والمبادرات الإستراتيجية بمقر مجلس الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com