مصر.. الجيش يعلن مقتل 70 إرهابيا خلال أسبوع‎

مصر.. الجيش يعلن مقتل 70 إرهابيا خلال أسبوع‎

القاهرة- أعلن الجيش المصري مقتل 70 إرهابيا وضبط 118 آخرين، خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، شمالي سيناء.

وفي بيان نشره محمد سمير، المتحدث باسم الجيش، الأحد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قال، إن ”قوات الجيش تمكنت خلال الفترة من 1 إلى 7 مارس الجاري، من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 70 إرهابيا نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات، وضبط 23 فردا مطلوبين أمنياً (من بينهم فلسطينيان) و95 فردا مشتبها به“.

وأشار البيان إلى أنه تم تدمير 27 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 35 عربة مختلفة الأنواع، و73 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أنه ”تم تدمير مخزن وقود خاص بالعناصر الإرهابية“، مضيفا: ”تم تفجير 4 عبوات ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال“.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر ”الإرهابية“، و“التكفيرية“ و“الإجرامية“ في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو عام 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com